ريال مدريد يستعيد توازنه

الفرنسي كريم بنزيما يقود فريقه ريال مدريد لفوز كاسح 4-1 على مضيفه إيبار على ملعب "إيبوروا" في الجولة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بنزيما محتفلاً بأحد هدفيه (أ ف ب)
بنزيما محتفلاً بأحد هدفيه (أ ف ب)
قاد الفرنسي كريم بنزيما بتسجيله هدفين وصناعته مثلهما فريقه ريال مدريد لفوز كاسح 4-1 على مضيفه إيبار على ملعب "إيبوروا" في الجولة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وهز بنزيمة شباك الضيوف مرتين في أول 25 دقيقة وصنع الثالث للكولومبي خميس رودريغيز بخمس دقائق ثم اختتم ماركو أسنسيو الرباعية (60) قبل أن يسجل روبين خيمنيز الهدف الوحيد لإيبار (72).
وبدأت المباراة بسيطرة من أصحاب الأرض ولكنها لم تشكل خطوة على مرمى ريال الذي استعاد توازنه في الملعب بعد مرور أول عشر دقائق.
وافتتح بنزيما التسجيل في الدقيقة 14 بعدما قابل تمريرة عرضية من اسنسيو بتسديدة ارتدت من الحارس وعادت للمهاجم الفرنسي الذي أتقن هذه المرة تصويبها في الشباك.
وزار بنزيما الشباك مرة أخرى في الدقيقة 25 بعدما حول بقدمه كرة ثابتة أرسلها خاميس رودريغيز من الجهة اليمنى إلى داخل المرمى.
ورد بنزيما الجميل لرودريغيز عندما مرر في الدقيقة 30 تمريرة من الجهة اليمنى ليحولها صانع الألعاب الكولومبي بقدمه إلى داخل الشباك.
وجاء الهدف الرابع للريال من هجمة مرتدة بدأها بنزيما ومررها لأسنسيو الذي مرر لرودريغيز ولكن تسديدة الكولومبي ارتطمت بالقائم وعادت لاسنسيو الذي اودعها الشباك.
وأسفر ضغط إيبار عن إحراز الهدف الوحيد في الدقيقة 72 عندما حول خيمنيز عرضية من الجهة اليمنى إلى داخل شباك نافاس.
واستعاد الفريق الملكي بهذه النتيجة الصدارة مؤقتاً برصيد 59 نقطة وعلى بعد نقطتين من غريمه التقليدي برشلونة الذي يستقبل سيلتا فيغو في نفس الجولة في وقت لاحق اليوم، علماً بأن الملكي لديه مباراة مؤجلة أمام سيلتا أيضاً.
في المقابل تجمد رصيد إيبار عند 39 نقطة في المركز السابع مؤقتاً.