من كلاي إلى ميسي: مشاهير زاروا الأهرامات

زيارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى أهرامات الجيزة أمس لم تكن الأولى من نوعها لنجوم الرياضة العالمية إذ إن العديد من المشاهير حلوا ضيوفاً على "مهد الحضارة".

بيليه أمام الأهرامات
بيليه أمام الأهرامات
لم تكن زيارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى أهرامات الجيزة أمس الأولى من نوعها لنجوم الرياضة العالمية إذ إن العديد من المشاهير حلوا ضيوفاً على "مهد الحضارة".
ميسي نفسه زار الأهرامات فى عام 2007 مع برشلونة لمواجهة الأهلي فى الاحتفالات بمئوية "المارد الأحمر"، والتى انتهت بفوز الفريق الإسباني 4-0، وكان برفقته وقتها عدد كبير من نجوم الفريق، مثل الفرنسي ليليان تورام، والإيطالي جيانلوكا زامبروتا، والأرجنتيني خافيير سافيولا.   
من جهته، فإن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه زار الأهرامات فى عام 2014 أثناء تواجده فى مصر ضمن حدث دعائي. 




شافي مع الممثل أحمد السقا
شافي مع الممثل أحمد السقا
وفي عام 2002 وعلى هامش مواجهة روما الإيطالي الودية أمام الأهلي، حرص نجوم الفريق وعلى رأسهم الأرجنتيني غابريال باتيستوتا على زيارة الأهرامات. 
كذلك فإن شافي هرنانديز نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق حرص على زيارة الأهرامات أثناء تواجده فى مصر عام 2015، ضمن حدث دعائي. 

من زيارة بويول
من زيارة بويول
ولحقه زميله السابق نجم الدفاع كارليس بويول في 2016، أثناء تواجده في مصر ضمن حدث دعائي أيضاً. 

من زيارة ريال مدريد في 2001
من زيارة ريال مدريد في 2001
 كذلك فإن كتيبة ريال مدريد الإسباني زارت الأهرامات عام 2001 عندما حضرت إلى مصر لمواجهة الأهلي في مباراة القرن وتقدمها النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان وراوول غونزاليس وفيرناندو موريانتس وفيرناندو هييرو.

كلاي أمام الأهرامات في الستينيات
كلاي أمام الأهرامات في الستينيات
وكان أسطورة الملاكمة الراحل، محمد علي كلاي، من أوائل من زاروا الأهرامات خلال زيارته لمصر في الستينيات، وكررها في زيارة ثانية.