وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي يفارق الحياة عن عمر يناهز الـ 75 عاماً بعدما نقل إلى المستشفى بسبب معاناته من مشاكل في التنفس.

محمد علي كلاي
محمد علي كلاي
خسر عالم الملاكمة أحد أساطيره، فقد توفي اليوم الأميركي محمد علي كلاي عن عمر يناهز الـ 75 عاماً بسبب مشاكل في التنفس، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم الأسرة.
وكان كلاي قد تم احتجازه بإحدى مستشفيات منطقة فينيكس مؤخراً على خلفية صعوبات في التنفس، رغم الإعلان من قبل أنه في حالة طيبة.
وأعلنت شرطة منطقة بارادايز فالي لقناة "إيه بي سي نيوز" أنها تلقت نداء من جهاز الإسعاف من منزل كلاي في منطقة فينيكس الثلاثاء الماضي، وهو الأمر الذي أكده جهاز الإطفاء أيضاً بورود نداء "استغاثة لذكر عمره 74 عاماً يعاني مشكلات تنفسية".
يشار إلى أن محمد علي اعتزل مزاولة الملاكمة منذ 1981 ودخل في صراع مع مرض باركنسون قبل أعوام.
ونقل أسطورة الملاكمة العالمي إلى المستشفى عدة مرات خلال الأعوام الأخيرة ومنها في مطلع 2015 بعد معاناته من عدوى حادة في البول وكان تشخيص الحالة في البداية التهاب رئوي.
وأخذ الضعف يبدو على أسطورة الملاكمة خلال مرات ظهوره على الملأ وكان آخرها في التاسع من أبريل/نيسان الماضي حينما ارتدى نظارة شمس داكنة وبدا واهناً خلال العشاء السنوي لمشاهير الملاكمة الذي أقيم في فينيكس والذي يتم فيه جمع الأموال لتطوير علاج مرض باركنسون.