ريال مدريد بطلاً لأوروبا

ريال مدريد الإسباني يحرز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على جاره اللدود أتلتيكو مدريد 5-3 بركلات الترجيح (1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي).

لاعبو ريال مدريد على منصة التتويج (أ ف ب)

أحرز ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على جاره اللدود أتلتيكو مدريد 5-3 بركلات الترجيح (1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي).
وهذا اللقب الحادي عشر في تاريخ ريال مدريد علماً أنه الثاني على التوالي على حساب أتلتيكو مدريد الذي فشل في تحقيق اللقب في 3 مباريات نهائية.
واستهل ريال مدريد المباراة مهاجماً ولاحت له فرصة سريعة في الدقيقة السادسة عندما نفذ الويلزي غاريث بايل ركلة حرة إلى منطقة الجزاء ليتابعها الفرنسي كريم بنزيما لكن حارس أتلتيكو السلوفيني يان أوبلاك أبعدها بأعجوبة.
وتمكن النادي الملكي من افتتاح التسجيل عندما نفذ الألماني طوني كروس ركلة حرة لعبها بايل برأسه لتصل إلى سيرجيو راموس الذي تابعها في الشباك (15).
وكان ريال مدريد الطرف الأفضل في الشوط الأول فيما عجز أتلتيكو عن الوصول لمرماه وكانت أخطر فرصه عبر تسديدة الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 42 إلا أنها جاءت بجانب المرمى.
ومع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة 46 حصل أتلتيكو على ركلة جزاء بعد خطأ من البرتغالي بيبي على فرناندو توريس لكن غريزمان أهدرها عندما سددها على العارضة.
ورغم ذلك فقد تحسن أداء "الروخيبلانكوس" عن الشوط الأول ولاحت له فرصتين خطيرتين عبر المونتينيغري ستيفان سافيتش (54) وساوول نيغويز (59).
ورد الملكي بفرصة بغاية الخطورة عبر الفرنسي كريم بنزيما الذي انفرد بأوبلاك إلا أن الأخير أبعد تسديدته (70).
وكاد ريال ينهي المباراة من تسديدة لبايل من داخل المنطقة بعد تخطيه أوبلاك إلا أن الدفاع أبعدها قبل دخولها المرمى لينطلق أتلتيكو بهجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة لغابي الذي لعبها رائعة لخوان فران ومنه عرضية للبديل البلجيكي يانيك كاراسكو الذي تابعها في الشباك مدركاً التعادل (79).
وبقي الوضع على حاله حتى نهاية الشوط الثاني لتذهب المباراة إلى شوطين إضافيين حيث لم تتغير النتيجة ليتم الإحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لريال مدريد بعدما أضاع خوان فران ركلة لأتلتيكو.