غوارديولا يمتدح نابولي

الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي يمتدح فريق نابولي الإيطالي الذي سيواجهه غداً الثلاثاء بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ويرفص مقارنة لاعبه البلجيكي كيفين دي بروين بالأرجنتيني ليونيل ميسي.

جوسيب غوارديولا

امتدح الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، اليوم الإثنين، فريق نابولي الإيطالي الذي سيواجهه غداً الثلاثاء بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي خاص باللقاء "هم يقومون بأشياء كثيرة ويفعلون هذا الأمر بصورة مثالية. هم ليسوا فريقاً سينتظر ما سنفعله، بل سيضغطون ولديهم القدرة على خلق لعب جيد للغاية".

وأكمل غوارديولا "مهاجمو الفريق الثلاثة لا يستقبلون كرات طويلة وفي الوسط لديهم لاعبون قادرون على الركض من خلف أظهر المدافعين وقراءة اللعب".

وأردف المدرب "جودة هذا الفريق ليست سراً. فازوا على روما ولاتسيو. أحب مشاهدة نابولي كثيراً وأتعلم من الفرق التي يدربها (مارويتسيو) ساري. المرة الأولى التي لاحظت فيها كيف تلعب فرقه كانت أثناء تدريبه لإمبولي. وخوض تحدي محاولة الفوز عليهم بالنسبة لي أمر رائع".

ورفض "بيب" مقارنة لاعب السيتي البلجيكي كيفين دي بروين بالأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، لأنه يرى أن لقب "الأفضل" حكر على لاعب واحد فقط، لكنه تابع "أعتقد أن دي بروين من أفضل اللاعبين الموجودين. سأحب أن يصل كل لاعبي فريقي لمستوى ليونيل ميسي لأننا هكذا سنفوز بالكثير من المباريات، لكن لن أضغط على كيفين".

كما قال غوارديولا إن مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو يتحسن "بصورة يومية" مشيراً إلى أنه قد يشارك لدقائق في مواجهة نابولي.

وتعرض أغويرو لإصابة في 28 أيلول/سبتمبر الماضي عقب حادث أثناء تواجده في سيارة أجرة كانت تقله لمطار أمستردام عقب حضور حفل غنائي.

وأصيب اللاعب حينها بكسر في الضلوع وغاب عن مواجهتي تشلسي وستوك سيتي ومباراتي الأرجنتين مع بيرو والإكوادور في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال.