السيتي يعزز صدارته للمجموعة السادسة بالفوز على نابولي

مانشستر سيتي الإنكليزي يحقق الفوز على ضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 2-1، على ملعب "الإمارات"، في قمة المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا. في حين فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على فاينورد بالنتيجة عينها.

فرحة لاعبي السيتي بهدف سترلنغ (أ ف ب)

حقق مانشستر سيتي الإنكليزي الفوز على ضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 2-1، الثلاثاء، على ملعب "الإمارات"، في قمة المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز جناح مانشستر رحيم ستيرلنغ الهدف الأول لأصحاب الارض في الدقيقة التاسعة من متابعة لتسديدة ارتدت من الدفاع داخل المنطقة.

وأضاف غابرييل خيسوس الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق حين التقط البلجيكي كيفين دي بروين كرة مرتدة من الدفاع أمام المنطقة فانطلق نحو الجهة اليمنى ومررها أرضية أمام المرمى إلى المهاجم البرازيلي الذي وضعها بلمسة واحد داخل الشباك.

وكاد دي بروين أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 24 ولكن العارضة تصدت لتسديدته الصاروخية التي أطلقها من أمام المنطقة اثر هجمة مرتدة.

وبعدها بقليل أنقذ دفاع نابولي الكرة من على خط المرمى بعد تسديدة قصيرة من داخل المنطقة لخيسوس أفلتت من يد الحارس بيبي رينا.

وفوّت حارس "السيتنزنس" إديرسون مورايس على نابولي فرصة تقليص الفارق بتصديه لركلة جزاء نفذها دينيس ميرتنز في الدقيقة 38 إثر خطأ على المدافع كايل ووكر.

واستعاد نابولي توازنه في الشوط الثاني، وحصل على ركلة جزاء بعد خطأ على لاعب الوسط فرناندينيو، فنفذها أمادو دياورا بنجاح في الدقيقة 73 ليقلص الفارق.

وواصل الفريق الايطالي ضغطه بغية احراز التعادل ولكنه فشل في هز الشباك مرة أخرى.

وفي ملعب "دي كويب"، حوّل شاختار دونتسيك الأوكراني تأخره بهدف إلى فوز 1-2 على فاينورد الهولندي الذي كان قد تقدم عن طريق ستيفن بيرغويس في الدقيقة 8.

واستطاع الفريق الأوكراني تعديل النتيجة في الدقيقة 24 عبر اللاعب برنارد الذي عاد في الدقيقة 54 ليهز الشباك مرة أخرى ويمنح فريقه الفوز ونقاط المباراة الثلاث.

وبهاتين النتيجتين، يعزز السيتي صدارته للمجموعة بـ 9 نقاط، ويحل شاختار في المركز الثاني بست نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن نابولي الثالث في حين يقبع فاينورد في قاع المجموعة بدون رصيد.