إيقاد الشعلة الأولمبية في أولمبا اليونانية

الشعلة الأولمبية لدورة ألعاب بيونغتشانغ 2018 توقد في مدينة أولمبا اليوناينة وسط احتفال تقليدي تمهيدا لأن تجوب البلاد قبل توجهها إلى كوريا الجنوبية مقر الأولمبياد.

الشعلة الأولمبية لحظة إيقادها (أ ف ب)

أوقدت الشعلة الأولمبية لدورة ألعاب بيونغتشانغ 2018، اليوم الثلاثاء، في مدينة أولمبا اليوناينة وسط احتفال تقليدي تمهيدا لأن تجوب البلاد قبل توجهها إلى كوريا الجنوبية مقر الأولمبياد.

ولم تتمكن ليهو من إيقاد الشعلة باستخدام آشعة الشمس، بسبب هطول الأمطار، وهي واقعة تحدث لأول مرة منذ عام 2000 عندما لم يتم التمكن من استخدام الطقس الشائع بإيقادها عبر آشعة الشمس.

ودعت الممثلة "الإله زيوس" لأن "يجلب السلام لمختلف شعوب العالم"، وهي دعوة تمثل جزءاً من طقس إقاد الشعلة ولكن كان لها أهمية خاصة في هذه المناسبة.

وسلمت الممثلة الشعلة إلى بطل التزلج اليوناني، أبوستولوس أنجليز، والذي سلمها بدوره إلى نجم كرة القدم الكوري الجنوبي المعتزل، بارك جي-سونغ، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق وممثل البلد المضيف.

وحضر إيقاد الشعلة الأولمبية رئيس اليونان، بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي، لي ناك-يون، إضافة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وستجوب الشعلة الأوليمبية اليونان ثم تتوجه إلى كوريا الجنوبية في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وسيحمل الشعلة 7500 رياضي يجوبون مسافة قدرها 2018 كلم.

وستقام دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 2018 في مدينة بيونغتشانغ الكورية الجنوبية بين 9 و25 شباط/فبراير المقبل.