مانشيني يفتح الباب لإمكانية تدريب إيطاليا

الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني لزينيت سان بطرسبرغ الروسي يفتح الباب أمام تولي تدريب منتخب بلاده خلفاً لجانبييرو فينتورا المقال لفشله في التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

روبيرتو مانشيني (أ ف ب)
روبيرتو مانشيني (أ ف ب)

فتح الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني لزينيت سان بطرسبرغ الروسي الباب أمام تولي تدريب منتخب بلاده خلفاً لجانبييرو فينتورا المقال لفشله في التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وتردد اسم مانشيني إلى جانب المدرب الحالي لتشلسي الإنكليزي أنطونيو كونتي والمدرب السابق لبايرن ميونيخ الألماني كارلو أنشيلوتي، لتولي الاشراف على المنتخب الإيطالي.

وقال مانشيني في حديث لبرنامج "تيكي تاكا" الإيطالي "لا أستبعد تدريب إيطاليا شأني في ذلك شأن المدربين الآخرين على ما أظن. عندما تكون مدرباً لا يمكن استبعاد أي شيء".

ووافق الاتحاد الايطالي على ميزانية العام 2018 حيث خصص مبلغ 5 ملايين يورو للتعاقد مع مدرب على الرغم من خسائر متوقعة بقيمة 9 ملايين يورو بحسب تقارير صحافية.

وتعقدت عملية اختيار مدرب جديد لمنتخب إيطاليا لأنه يتعين على الاتحاد انتخاب رئيس جديد له في نهاية كانون الثاني/يناير الحالي، بعد استقالة الرئيس السابق كارلو تافيكيو بسبب عدم التأهل إلى المونديال.

ويتنافس على رئاسة الاتحاد الإيطالي المقررة في 29 من الشهر الحالي، اللاعب السابق لروما والمنتخب داميانو توماسي الذي يشغل منصب رئيس جمعية اللاعبين الايطاليين، ورئيس الرابطة الإيطالية غابريال غرافينا ونائب رئيس الاتحاد الإيطالي كوسيمو سيبيليا.