رقم مميز لرونالدو في "الدربي"

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحظى بفرصة تسجيل الهدف رقم 500 في تاريخ مواجهات "دربي" مدريد بين ريال مدريد وجاره وأتلتيكو بعدما وضع فريقه في المقدمة خلال المباراة على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

رونالدو محتفلاً بهدفه (أ ف ب)
رونالدو محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

حظي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بفرصة تسجيل الهدف رقم 500 في تاريخ مواجهات "دربي" مدريد بين ريال مدريد وجاره وأتلتيكو بعدما وضع فريقه في المقدمة خلال المباراة على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
واستفاد النجم البرتغالي من عرضية من الناحية اليسرى من الويلزي غاريث بايل ليسدد مباشرة بقدمه اليمنى في شباك الحارس السلوفيني يان أوبلاك في الدقيقة 53 ، قبل أن يرد الفرنسي أنطوان غريزمان سريعاً بعدها بأربع دقائق بهدف التعادل.
وبإضافي الهدفين، يصبح إجمالي الأهداف المسجلة في مواجهات قطبي العاصمة الإسبانية 501 خلال 162 مباراة في "الليغا"، حسم منها الفريق الملكي 86 لصالحه، بينما خرج "الروخيبلانكوس" فائزين في 39 وانتهت 37 بينهما بالتعادل.
وسجل الفريق الملكي 286 هدفاً، بينما يمتلك الأتلتي 215 هدفاً.
ولم تتوقف أرقام "الدون" عند ذلك، بل إنه يتصدر قائمة هدافي مواجهات "الدربي" بـ22 هدفاً، متفوقاً على سانتياغو برنابيو وألفريدو دي ستيفانو اللذين سجلا 17 هدفاً لكل منهما.
يذكر أن أدريان إسكوديرو (مهاجم الأتلتي "1945-58") سجل الهدف رقم 100 خلال مواجهات "الدربي"، بينما سجل نجم ريال مدريد، المجري الراحل فيرينك بوشكاش، الهدف رقم 200 ، وريكاردو غاييغو (لاعب وسط الريال) الهدف رقم 300 ، وفيرناندو موريينتيس لاعب الريال الهدف رقم 400 في عام 1999.