لماذا اتصل ميسي بغريزمان؟

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، أجرى اتصالاً بالنجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد... ما السبب؟

يحاول ميسي إقناع غريزمان بالانتقال إلى برشلونة
يحاول ميسي إقناع غريزمان بالانتقال إلى برشلونة

أجرى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، اتصالاً بالنجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد لإقناعه بالانضمام للنادي الكتالوني الموسم المقبل، بحسب ما ذكرت مصادر مقرّبة من اللاعب الفرنسي، في الوقت الذي يحاول فيه "الأتلتي" إغراء نجمه بالعروض السخية للبقاء في صفوف الفريق.
وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية نقلاً عن مصادر مقرّبة من "غريزو" أنه ما زال متردّداً بشأن مستقبله، مشيرة إلى أن قرار رحيله عن أتلتيكو كان شبه محسوم لكن تمسُّك "الروخيبلانكوس" ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني ببقائه، بالإضافة إلى العروض الجديدة التي قدمها له النادي، جعلته يتوقف للتفكير ملياً.
لكن مكالمة ميسي بالإضافة إلى رسالة الأوروغوياني لويس سواريز له، علماً بأن نفس المصادر أشارت إلى أنه اتصل هو الآخر بغريزمان، تجعله أقرب للانتقال لقلعة "كامب نو" الموسم المقبل.
ويتطلع "البرسا" لحسم صفقة غريزمان قبل المونديال الذي سينطلق في 14 حزيران/ يونيو المقبل، وللقيام بذلك سيتعيّن عليه الشروع في مفاوضات مع أتلتيكو مدريد لخفض قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب، نظراً لأنها تبلغ 200 مليون يورو حتى الأول من تموز/ يوليو المقبل ثم ستتراجع للنصف بعد هذا التاريخ.
يشار إلى أن صحيفة "سبورت" الإسبانية ذكرت اليوم الأحد أن برشلونة توصّل لاتفاق شامل مع شقيقة غريزمان ووكيلة أعماله، والذي سيجعله اللاعب الأعلى أجراً في الفريق الكتالوني بعد ميسي.
وأفادت "سبورت" بأن غريزمان سيحصل على راتب بقيمة 15 مليون يورو صافية في الموسم الواحد لمدة 5 مواسم، تضاف إليه مكافآت مرتبطة بتحقيق بعض الأهداف.