ماذا قال كلوب عشية نهائي دوري الأبطال؟

ماذا قال كلوب عن زيدان والريال .. وصلاح؟

كلوب خلال المؤتمر الصحافي (أ ف ب)
كلوب خلال المؤتمر الصحافي (أ ف ب)

أشاد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي الجمعة بنظيره الفرنسي زين الدين زيدان وفريقه ريال مدريد الإسباني.

وقال المدرب الألماني في مؤتمر صحافي عشية مواجهة الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا في العامصة الأوكرانية كييف "يعتقد الكثير من الأشخاص أن زيدان ليس لديه معارف تكتيكية ولهم الرأي نفسه بخصوصي ومن الطريف أن يصل مدربان ليسا على معرفة بالأفكار التكتيكية لمباراة نهائية".

وأضاف "زيدان واحد من أفضل خمسة مدربين في تاريخ كرة القدم وقد يفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة كمدرب وهو ما لم يحدث قط. هو عبقري وهذا لسوء حظي".

وحول الريال قال كلوب "ريال مدريد يعمل كساعة سويسرية. يقدم كرة قدم رائعة. ينظمون أنفسهم حينما تستدعي الحاجة ويلعبون بفوضوية حينما تتطلب المباراة ذلك".

وفضّل كلوب من ناحية أخرى الابتعاد عن قرار المصري محمد صلاح بخصوص الصيام ورمضان قبل المباراة قائلاً "الدين شيء خاص كما أفهمه أنا. ليس لدي شيء أقوله. سيظهر في المران مفعماً بالطاقة وهو أهم شيء لخوض النهائي".

وكان أخصائي العلاج الطبيعي الخاص بصلاح، روبن بونس، كشف أن اللاعب سيعلق صومه حتى الغد ولليوم الثالث توالياً، من أجل الاستعداد للنهائي.

واعتبر المدرب أنه لا يزال من المبكر وضع اللاعب المصري في مستوى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي فـ "صلاح قدم موسماً استثنائياً لكن كريستيانو وميسي يستحقان كل الإشادات لأنهما حافظا على هذا المستوى لعدة سنوات".

وعن النهائي، رأى كلوب أن حظوظ الفوز هي "50 إلى 50"، مشيراً إلى أن نقطة قوة فريقه هي "الروح الجماعية التي تمكن من خلقها هذا الموسم".

ولفت كلوب إلى أن فريقه هون الأكثر تسجيلاً في نسخة واحدة من دوري الأبطال، موضحاً أن "خبرة ريال مدريد لها عامل مساعد. لا يمكننا أن نلعب المباراة التي سيفرضها وعبر التكتيك سننجح في خفض جودته".