بوكيتينو متفائل

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبر الإنكليزي يُبدي تفاؤله بقدرة فريقه على الفوز على برشلونة الإسباني في عقر داره "كامب نو"، الليلة، في آخر مباريات دور المجموعات ليضمن مكاناً في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام (أ ف ب)
ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام (أ ف ب)

أبدى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبر الإنكليزي تفاؤله بقدرة فريقه على الفوز على برشلونة الإسباني في عقر داره "كامب نو"، الليلة، في آخر مباريات دور المجموعات ليضمن مكاناً في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتعيّن على توتنهام أن يحقّق نتيجة مساوية أو أفضل من نتيجة مباراة إنتر ميلانو الإيطالي أمام ضيفه أيندهوفن الهولندي الذي ودّع البطولة بالفعل ليضمن التأهل لدور الستة عشر.

وبدا التأهل بعيد المنال بعد أن حصل النادي اللندني على نقطة وحيدة في أول ثلاث مباريات قبل أن يحقّق فوزين متتاليين على ملعبه أمام أيندهوفن ثم إنتر.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي: ”إذا أخفقنا في التأهل فهذا يعني أننا لا نستحق التأهل. ربما كنا نستحق أفضل من التعادل (2-2) على ملعب أيندهوفن والخسارة (1-2) في ميلانو. لكن علينا خوض المباراة استناداً إلى ما بين أيدينا. نعلم أننا بحاجة لتحقيق الفوز وهذا هو الواقع“.

وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة إنه سيجري تغييرات في تشكيلة فريقه بعد ضمان التأهل بالفعل عقب تصدر المجموعة لكن بوكيتينو لا يتعامل مع أي شيء على أنه مضمون.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: ”سنكون على أهبّة الاستعداد لخوض المواجهة ونحن في أفضل حالة ممكنة. أشعر بتفاؤل لأننا أتينا إلى هنا ونحن في أفضل حالاتنا. نحتاج إلى الاستعداد والتركيز في المباراة التي سنخوضها وليس فيما سيفعله فريق برشلونة“.

وتابع قائلاً: ”برشلونة فريق يتألف من 24 لاعباً رائعاً يتمتعون بقدرات عالية. لتكون واحداً من أفضل فرق في العالم فإن عليك أن تملك تشكيلة قادرة على إظهار كفاءتها. لاعبو برشلونة هنا لأنهم جميعاً يستحقّون اللعب في صفوفه“.