ألفيش التاريخي

النجم البرازيلي المخضرم وقائد "السيليساو"، داني ألفيش، يواصل كتابة التاريخ في مسيرته.

أضاف ألفيش اللقب رقم 40 إلى مسيرته

واصل النجم البرازيلي المخضرم وقائد "السيليساو"، داني ألفيش، كتابة التاريخ في مسيرته، حيث لم يكتف بالتتويج مع منتخب بلاده بلقب "كوبا أميركا" 2019 على أرضه ونيله جائزة أفضل لاعب في البطولة التي تألّق فيها.

إذ بسن 36 عاماً أضاف ألفيش اللقب رقم 40 إلى سجّله خلال مسيرته. البرازيلي ليس اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب الذي لا يزال في الملاعب فحسب، بل هو الأكثر تتويجاً في تاريخ الكرة.

وأحرز ألفيش خلال مسيرته 5 ألقاب مع إشبيلية بينها اثنين في "يوروبا ليغ" و23 لقباً مع برشلونة بينها 3 في دوري أبطال أوروبا و6 في الدوري الإسباني ولقبَين مع يوفنتوس أحدهما في الدوري والآخر في الكأس و6 ألقاب مع باريس سان جيرمان و4 ألقاب مع البرازيل بلقبين في "كوبا أميركا" ومثلهما في كأس القارات.

ويبتعد ألفيش في صدارة الترتيب عن الويلزي راين غيغز الثاني بـ 36 لقباً والبرتغالي فيتور بايا والاسكتلندي كيني دالغليش بـ 35 لقباً والأرجنتيني ليونيل ميسي بـ 33 لقباً والإسبانيين تشافي وأندريس إينييستا بـ 32 لقباً والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإسباني جيرار بيكيه بـ 31 لقباً والبرازيلي بيليه بـ 28 لقباً والبرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 27 لقباً.

يذكر أن ألفيش يتحضّر الآن لخوض تجربة جديدة في مسيرته بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.