شعار مسيرة العودة ٢٠٢٠

مسيرة العودة السنوية.. رقمية بسبب الكورونا

في ذكرى النكبة من كل عام، تنظم "جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين" مسيرة سنوية إلى بلدة من البلدات الفلسطينية المهجرة والمدمرة، واستجابة لإجراءات "كورونا" هذا العام، ومنعا للتغيب عن المسيرة، حولت الجمعية المسيرة إلى حالة رقمية عبر صفحتها على الفايسبوك.

إدارة سجون الاحتلال شكلت رسمياً وحدات القمع وهي تعمل 24 ساعة

ما هي "وحدات القمع" في سجون الاحتلال وكيف "تتفنن" بتعذيب الأسرى؟

لا يوجد اختلاف في ةحدات القمع بين "نخشون" و"ميتسادا" من حيث التدريب والتسليح والأهداف، فكلاهما قد استخدمتا لقمع المعتقلين وتعذيبهم. وإن كانت وحدة "نخشون" تعتبر من أقوى وأكبر الوحدات العسكرية الإسرائيلية.

في يوم الأسير العربي حوار خاص مع بطل عملية "جمال عبد الناصر" التي قادها سمير القنطار

حوار خاص مع أحد أبطال عملية نهاريا

يعتبر الأسير المحرر أحمد الأبرص من أهم كوادر المقاومة الفلسطنية وكان نائب الشهيد سمير القنطار في عملية "جمال عبد الناصر"، وهو يؤكد للميادين نت أن الأسرى في سجون الاحتلال لا يمكن أن يخرجوا إلا بعمليات خطف لجنود الاحتلال وأسرهم.

الأسير المحرر تحسين الحلبي

هل نترك الأسرى وحدهم في مواجهة السجان وفيروس كورونا؟

في يوم الأسير الفلسطيني يوم 17 نيسان/أبريل، الكل مطالب بحماية الأسرى الصامدين ليس من أجل فلسطين والقدس فقط، بل ومن أجل مستقبل وحقوق وكرامة أمة عربية وإسلامية في هذه الأرض.

 وزير الاسرى السابق يكتب عن الشهيد "أبو جهاد" في ذكرى استشهاده

وزير الأسرى السابق يكتب عن الشهيد "أبو جهاد" في الذكرى 32 لاستشهاده

يشكل الشهيد خليل الوزبر مدرسة في كيفية إجبار قوات الاحتلال على إطلاق سراح الأسرى الفلسطنيين من خلال العديد من العمليات العسكرية التي أشرف عليها.

الظاهرية: منظر عام

الظاهرية: نسبة للظاهر بيبرس.. بلدتان للتراث الفلسطيني

في فلسطين، بلدتان تحملان اسم "الظاهرية"، الأولى قرب مدينة صفد، والثانية إلى الجنوب من الضفة الغربية، بين مدينتي الخليل وبئر السبع. تكنتا تيمنا بالسلطان المملوكي الظاهر بيبرس الذي حرر القدس من الصليبيين.

جانب من بيت لحم

النشاط الاستيطاني في فلسطين المحتلة منذ 1898 وحتى 1914

يتابع الباحث عمر الراشد بحثه في الاستيطان اليهودي لفلسطين، وفي الحلقة التالية، وهي الثالثة من مجموعة "النشاط الاستيطاني"، يستعرض جانباً أخيراً من النشاط الصهيوني.

 مركز أسرى فلسطين: إدارة السجون تشدد عقوباتها بحق الأسرى

إدارة السجون الإسرائيلية تفرض عقوبات جديدة بحق الأسرى

وزير الأمن الداخلي للاحتلال يشكّل لجنة تُعرف بـ "لجنة اردان" توصي بفرض العديد من العقوبات على الأسرى، وتشديد الخناق عليهم في مختلف السجون.

سلطات الاحتلال تصعّد الاعتداءات على الأسرى

سلطات الاحتلال تصعّد الاعتداءات على الأسرى

اللجنة المكلفة بإدارة هيئة شؤون الأسرى في قطاع غزة تحذّر من انعكاس الجو البارد في الشتاء على صحة الأسرى في كل السجون والمعتقلات نتيجة نقص الإحتياجات الشتوية، ورفض إدارة مصلحة السجون ومعتقلات الاحتلال من تزويدهم بوسائل التدفئة والاحتياجات.

زوجة الأسير الدقة :  مولودتي ميلاد حطمت قيد والدها

زوجة الأسير الدقة: مولودتي ميلاد حطمت قيد والدها

سناء، زوجة الأسير وليد الدقة ووالدة الطفلة "ميلاد"، ترفض أن تتحدث عن كيفية تهريب "نطف الأسرى"، قائلة: الحركة الأسيرة لا تريد الكشف عن هذا الموضوع". وتؤكد أن ولادة طفلتها هي تحطيم لقيد والدها في الأسر.

الاستيطان

النشاط الصهيوني من 1898-1914 (2)

في الجزء الثاني من "النشاط الصهيوني" لاستيطان فلسطين، يستعرض الباحث الفلسطيني عمر الراشد في البحث الذي أعده ل"الميادين نت" المؤتمر الصهيوني السابع الذي عقد سنة 1905 م في مدينة بال وهو الأول بعد وفاة هرتزل.

نادي الأسير: الأسرى الأطفال محتجزون في قسم تحت الأرض تنتشر فيه الفئران والصراصير

الأسرى الأطفال في "دامون" محتجزون في غرف خانقة تنتشر فيها الفئران

الأسرى الأطفال محتجزون في قسم تحت الأرض، تنتشر فيه الفئران والصراصير، وتنعدم فيه التهوية ولا يصلح للعيش الآدمي، ويضطرون لاستخدام فرشة النوم كستارة عند دخولهم الحمام وأماكن الإستحمام كونها مكشوفة.

الاحتلال يؤجل محاكمة الأسيرتين أبو غوش وجرادات إلى 11 شباط/فبراير المقبل

الاحتلال يؤجل محاكمة الأسيرتين أبو غوش وجرادات إلى 11 شباط/فبراير المقبل

مكتب إعلام الأسرى يعلن أن محكمة الاحتلال أجلت محاكمة الأسيرتين ميس أبو غوش وسماح جردات إلى 11شباط/ فبراير المقبل.

موقع ناصر الدين على مقربة من بحيرة طبرية

هكذا بدم بارد.. تم تهجير عرب الصبيح وناصر الدين

دخول الصهاينة بمستوطناتهم إلى فلسطين ضرب التعايش الذي كان قائما في مناطق عرب الصبيح وناصر الدين، حيث ارتكبت المجازر بدم بارد بحق السكان. يروي المحامي جهاد أبو ريا من ناشطي فلسطين في إطار العودة قصة العشيرتين، وتهجيرهما عبر المجازر التي ارتكبت بحق...

المزيد