خيار النقاد الأميركيين: "small axe" و"first cow"

تظاهرتان سينمائيتان يقيمهما النقاد العاملون في نيويورك ولوس أنجلوس، وينشرون بعدها عناوين الأفلام وأسماء الفنانين الفائزين.

  • فيلم small axe إختاره نقاد لوس أنجلوس
    فيلم small axe إختاره نقاد لوس أنجلوس

في تظاهرتين منفصلتين للنقاد في نيويورك ولوس أنجلوس، جاء الإختيار لأفضل ما عرض في العام 2020 مركزاً على فيلميْ: first cow للمخرجة الأميركية كيلي إيشاردت في تظاهرة نيويورك، صورته في أوراغون عن نص تعاونت عليه مع جون ريموند كاتب قصة: نصف حياة، الذي إقتبس الفيلم (122 دقيقة) وأحداثه منها، في بطولة لـ: عليا شوكت، جون ماغابون، ديلان سميث.

ونال جوائز التمثيل: الراحل شادويك بوسمان، ميلروي ليندو (عن: da 5 bloods) وماريا باكالوفا (بورات)، وتوجت الصينية كلويه زهاو أفضل مخرجة عن: "nomadland"، ونالت زميلتها الأميركية إلزا هيتمان جائزة السيناريو عن الشريط الذي يتناول الإجهاض:

"Never rarely sometimes always" ومنح البرازيلي "bacurau" للمخرجين: جوليانو دورنال، و كليبر ماندونسا فيلهو جائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية.

  • وخيار نقاد نيويورك
    وخيار نقاد نيويورك

أما نقاد لوس أنجلوس فإختاروا "small axe" للمخرج ستيف ماكوين كأفضل شريط، وهو يتناول قضية العنصرية ضد الملونين في لندن بين عامي 1969 و1982، مع جو زيونيغا، وشي كول، ونالت الصينية زهاو أيضاً جائزة الإخراج، وكذلل حصلت زميلتها هيتمان على جائزة السيناريو،وحاز بطلا فيلم "ma raineys black bottom" فيولا ديفيس و ريز أحمد على جائزتي التمثيل.

هاتان النتيجتان لهما تأثير ويشكلان إشارتين إلى كيفية التوجه في تسمية الفائزين بجوائز الغولدن غلوب والأوسكار تباعاً.