انطلاق حملة التطعيم الأولى ضد فيروس كورونا في إيران

وزير الصحة الإيراني يعلن عن انطلاق المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، ويؤكد انطلاقها بشكل متزامن في 625 مستشفى في إيران.

  • نجل وزير الصحة أول من يتلقى اللقح ضد كورونا لطمأنة الإيرانيين
    نجل وزير الصحة أول من يتلقى اللقاح ضد كورونا لطمأنة الإيرانيين

انطلقت، اليوم الثلاثاء، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في إيران في مستشفى الإمام الخميني في طهران، بحضور وزير الصحة سعيد نمكي.

وكان نمكي من أوائل من تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا، وعن ذلك علق قائلاً: "إن حملة التطعيم بدأت من أسرتي وكان إبني أول من تلقى اللقاح، وذلك بهدف طمأنة المواطنين".

وأوضح أن حملة التطعيم تنطلق بشكل متزامن في 625 مستشفى في البلاد، حيث يتلقى الأطباء والممرضين وكوادر الصحية في قسم العناية المركزة في المستشفيات اللقاح ضد كورونا، ثم سيتلقى كبار السن والمرضى اللقاح وتستمر الحملة لتشمل أكثر من 70 في المئة من الإيرانيين.

وكان وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني قد أعلن قبل أيام، عن حملة التطعيم ضد كورونا، مع إعطاء الأولوية لموظفي أقسام العناية المركزة في المراكز الصحية.

وخلال بدء مرحلة الدراسة السريرية البشرية للقاح كورونا الذي تنتجه مؤسسة رازي أضاف قائلاً:" تزامناً مع جهودنا لإنتاج لقاح كورونا والذي يتم بطرق مختلفة، فكانت إحدى وعودنا للشعب بأن نبدأ التطعيم في أسرع وقت ممكن، ولأجل ذلك، ومن خلال تقييم اللقاحات المنتجة في العالم اخترنا واستوردنا أحد أقل اللقاحات خطورة، وهو لقاح سبوتنيك V الروسي".

وفي 4 شباط/فبراير، وصلت إلى مطار "الإمام الخميني" في طهران، طائرة تابعة لشركة "ماهان" للطيران الإيرانية، قادمة من موسكو، حاملة أول شحنة من لقاح سبوتنيك V الروسي.

وتمّ تسليم شحنة اللقاح لوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي في إيران.