لبنان يستقبل الشحنة الرابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

وزارة الصحة اللبنانية تعلن وصول الشحنة الرابعة من لقاح "فايزر" إلى مطار بيروت، وتقول إن الشحنة الجديدة تحتوي على 32 ألفاً و760 لقاحاً.

  • رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى رفيق الحرير يتلقى اللقاح في بيروت (أ ف ب).
    رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى رفيق الحرير يتلقى اللقاح في بيروت (أ ف ب).

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، وصول الشحنة الرابعة من لقاح "فايزر" إلى مطار بيروت.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إن الشحنة الجديدة تحتوي على 32 ألفاً و760 لقاحاً، على ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

ووصل عدد من تلقوا اللقاح الأسبوع الماضي في لبنان إلى 25 ألفا و715، ما يرفع العدد الإجمالي للذين تلقوا اللقاح حتى الآن إلى 76 ألفاً و130، بحسب المصدر ذاته.

والسبت الماضي، أعلن لبنان وصول الدفعة الثالثة من لقاح فايزر، وذلك على متن طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط قادمة من بروكسل، وتضمنت 41 ألفاً و300 جرعة.

وفي 20 فبراير/شباط الماضي، تلقى لبنان الدفعة الثانية من اللقاح، والمقدرة بـ 31 ألفاً و500  جرعة من لقاح "فايزر"، وذلك بعد تلقّي الدفعة الأولى من اللقاح قبل ذلك بأسبوع، حيث وصل إلى لبنان وقتها 28 ألفاً و500 جرعة.

وبذلك يكون إجمالي ما تلقاه لبنان حتى الآن من لقاحات شركة فايزر المضادة لفيروس كورونا نحو 134 ألف جرعة.

ومطلع الشهر الحالي، أعلن السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان، أن بلاده ستقدم 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا هبة إلى لبنان.

وكان وزير الصحة اللبناني حمد حسن قال في مقابلة  مع الميادين إن 650 ألف لبناني سجّلوا للحصول على لقاح كورونا حتى الآن.

واعتبر حسن أنّ "اللقاح هو الإجراء الوحيد المتاح أمامنا لمواجهة كورونا في ظل عدم وجود علاج للفيروس"، مؤكداً أنّ "لا عوارض خطيرة نتجت عند أيّ من اللبنانيين الذين تناولوا اللقاح". 

وانطلقت في شباط الماضي، حملة التطعيم بلقاح "فايزر/بيونتيك" ضد فيروس كورونا، بعد ساعات من وصول الدفعة الأولى منه إلى مطار بيروت الدولي.