أعداد الإصابات تتضاعف.. الاحتلال يقرّ بعدد جنوده الجرحى منذ بداية الحرب

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن عدد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا منذ بداية الحرب، مع الإشارة إلى أنّ هذه الأعداد تظل أقل بكثير من الأعداد الحقيقية، والتي يجهد الاحتلال على إخفائها كي لا تؤثر على معنويات المستوطنين و"الجيش".

  • الاحتلال أعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات منذ بداية الحرب إلى 2771 عسكرياً
    الاحتلال أعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات في صفوف العسكريين منذ بداية الحرب إلى 2855

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن عدد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا بجروح منذ بداية الحرب في الـ7 من أكتوبر 2023، معترفة بإصابة 2855 جندياً، علماً أن ما تنشره المقاومة من فيديوهات للإعلام الحربي توثق استهدافاتها تثبت أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

وذكرت الـ "قناة 7" الإسرائيلية، أنّ 2855 جندياً إسرائيلياً أصيبوا منذ بداية الحرب، من بينهم 1326 جندياً أصيبوا منذ بدء المناورة البرية.

وأشارت إلى أنّ 343 جندياً لا يزالون حتى الآن يتلقون العلاج في المستشفيات، من بينهم 27 في حال خطرة.

وقبل أسبوع، أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، تنفيذ وحدة النقل العملياتي التابعة له، أكثر من 1500 عملية لإجلاء الجنود الجرحى بمعارك في قطاع غزة. 

وتوقّع "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، أنّ يصل عدد الطلبات المقدّمة من قبل الجنود الإسرائيليين إلى 20 ألف طلب، للاعتراف بإعاقاتهم من جرّاء الحرب على غزّة، وذلك حتى نهاية العام 2024، وفق موقع "كالكاليست" الإسرائيلي.

واليوم، أقر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جنديين في معارك جنوبي قطاع غزة، مساء أمس الأحد.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة 3 جنود، إثنان منهم أُصيبوا إصابةً خطرة في جنوبي قطاع غزّة وهم من وحدة "مغلان" التابعة للواء الكوماندوز، أمّا الجندي الثالث أُصيب إصابةً خطرة، وهو جندي احتياط من مقرّ قيادة تشكيل "بني أور".

وبلغ عدد الجنود القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية أكثر من 566 ، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، بينهم نحو 229 ضابطاً وجندياً قُتلوا منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: "الجيش" الإسرائيلي لا يمكنه القتال على جبهتين بشكلٍ مكثف

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.