تجدد المواجهات بين قوات الأمن العراقية والمتظاهرين وسط بغداد

المواجهات في العراق تتجدد في وقت خرج العشرات اليوم إلى جسر الجمهورية في وسط بغداد منددين بما أسموه ببقاء "الفاسدين والسارقين" بالسلطة، وعدم محاسبتهم.

  • تجدد المواجهات بين قوات الأمن العراقية والمتظاهرين وسط بغداد
    خرج عشرات المحتجين في مدن كبيرة بمحافظات الجنوب العراقي

أفاد مراسل الميادين في العراق بتجدد الاحتكاك بين قوات الأمن العراقية والمتظاهرين، اليوم الأحد، عند جسر الجمهورية وسط بغداد، مع إطلاق القنابل الدخانية لتفريق المحتجّين.

  • تظاهرات العراق
    تظاهرات العراق عند جسر الجمهورية وسط بغداد
  • تظاهرات العراق عند جسر الجمهورية وسط بغداد

وشهدت عدداً من محافظات جنوب العراق، ليلة أمس السبت، تظاهرات وصفت بأنها "تصعيد جديد"، وذلك بعد 72 ساعة من نيل حكومة رئيس مجلس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي، ثقة البرلمان.   

وخرج عشرات المحتجين في مدن كبيرة بمحافظات الجنوب العراقي، وهم يجوبون الشوارع منددين بما أسموه ببقاء "الفاسدين والسارقين" بالسلطة، وعدم محاسبتهم، واستمرار تردي الواقع الخدمي والمعيشي في البلاد.

هذا وأصدر مجلس القضاء الأعلى قراراً، اليوم وجّه فيه كافة المحاكم التي تعرض عليها قضايا خاصة بالمتظاهرين بإطلاق سراحهم،انسجاماً مع دعوة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يوم 5 أيار/ مايو الجاري.

يأتي ذلك، بعدما تسلم رئيس الحكومة الجديد مصطفى الكاظمي رسمياً المسؤولية والحقائب الوزارية من سابقه عادل عبد المهدي رسمياً في 8 أيار/ مايو الجاري، وتعهّد بأن تعمل حكومته على تأمين سبل الحياة الكريمة للعراقيين.