قوات الوفاق الليبية تتقدم نحو تحرير مدينة الأصابعة جنوب طرابلس

قوات حكومة الوفاق الليبية تعلن التقدم نحو تحرير مدينة الأصابعة جنوب العاصمة طرابلس. ويأتي ذلك بعد يومين من سيطرة "الوفاق" على قاعدة الوطية الجوية غرب طرابلس.

  • قوات الوفاق الليبية تتقدم نحو تحرير مدينة الأصابعة جنوب طرابلس
    اشتباكات عنيفة بين قوات حكومة الوفاق وقوات الخليفة حفتر في العاصمة طرابلس (أرشيف)

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية التقدم نحو تحرير مدينة الأصابعة جنوب العاصمة طرابلس، وسط اشتباكات مع قوات حفتر.

المتحدّثُ باسم القوات وصف الاشتباكات بالعنيفة جداً، مشيراً إلى أن مسيّرات إماراتية استهدفت مواقع للقوات عند مدخل المدينة.

وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية أعلنت أن قواتها انتزعت الاثنين، قاعدة الوطية الجوية من قبضة قوات المشير خليفة حفتر.  

وفي السياق، قال رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج إن "السيطرة على قاعدة الوطية الجوية ليست نهاية المعركة، بل تُقرِّب قوات حكومة الوفاق من تحرير كافة المدن والمناطق، والقضاء نهائياً على مشروع الاستبداد"، مضيفاً أن ما جرى يجعل "يوم النصر الكبير" قريباً أكثر.

من جهتها، وبعد سيطرة الوفاق على قاعدة الوطية الجوية غرب طرابلس، أعلنت قوات خليفة حفتر الابتعاد عن العاصمة الليبية مسافة تتراوح بين كيلومترين وثلاثة كيلومترات على جميع محاور القتال. ووقف إطلاق النار من جانب واحد لتجنب إراقة الدماء في نهاية شهر رمضان.

وصرّحت قوات المشير خليفة حفتر أنها انسحبت من أجزاء من طرابلس الاثنين. وأدت هذه الخسارة إلى حرمان قوات حفتر من مطاره الوحيد قرب طرابلس، وقال المتحدث باسم قوات حفتر إن القوة نفذت عملية إعادة انتشار وتمركز على جبهات القتال، متخلية عن بعض المناطق السكنية المزدحمة.