بيلوسي: ترامب غير لائق أخلاقياً وغير مستعد فكرياً لرئاسة أميركا

رئيسة مجلس النواب الأميركي تقول إن ما كشفه مستشار الأمن القومي السابق بإدارة الرئيس دونالد ترامب، تظهر أن الأخير غير لائق أخلاقياً وفكرياً ليكون رئيساً.

  • بيلوسي: ترامب غير لائق أخلاقياً وغير مستعد فكرياً لرئاسة أميركا
    بيلوسي: الرئيس ترامب غير مستعد فكرياً ليكون رئيس الولايات المتحدة

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، اليوم الخميس، إن المعلومات التي كشف عنها كتابٌ لمستشار سابق في البيت الأبيض، تظهر أن الرئيس دونالد ترامب "غير لائق وغير مستعد ليكون رئيساً"، مضيفةً أن "الديمقراطيين سيواصلون مراقبة سلوك الرئيس".

وأضافت بيلوسي أنه "من الواضح أن الرئيس ترامب غير لائق أخلاقياً، وغير مستعد فكرياً، ليكون رئيس الولايات المتحدة.. هذا لا يهم الجمهوريين في مجلس الشيوخ على ما يبدو".

وأعلنت رئيسة الكونغرس أنها تتشاور مع كبار الأعضاء الديمقراطيين، بشأن إمكانية استدعاء مستشار الأمن القومي السابق بإدارة ترامب جون بولتون.

من جهته، شكك مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون بـ"أهلية" الرئيس دونالد ترامب على "مقارعة ومناقشة نظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي يعرف مصالح بلاده، في قضايا الأمن الاستراتيجي".

وهاجم الرئيس الأميركي مراراً كتاب بولتون، واصفاً إياه بأنه "عبارة عن مجموعة من الأكاذيب والقصص الخيالية المصممة لجعلني أبدو سيئاً. إن العديد من التصريحات السخيفة التي ينسبها إلي لم تصدر أبداً، إنها مجرد خيال''.

وكانت دار النشر "سايمون وشوستر" الأميركية، قد أعلنت أن مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، سينشر كتاب مذكرات يكشف فيه تجاوزات ارتكبها الرئيس الأميركي، بعد "العمل مع مجلس الأمن القومي لإدخال تغييرات على الكتاب".