مراسل الميادين: القاضي مازح لن يقدم استقالته وسيتابع عمله في السلك القضائي

مراسل الميادين يفيد بأن مجلس القضاء الاعلى في لبنان سيستوضح غداً من القاضي محمد مازح حيثيات قراره بحق السفيرة الأميركية.

  • مراسل الميادين: القاضي مازح لن يقدم استقالته وسيتابع عمله في السلك القضائي كالمعتاد
    مراسل الميادين:  توجه مجلس القضاء الأعلى هو لعدم اتخاذ أي إجراء عقابي بحق القاضي مازح

أفاد مراسل الميادين بأن مجلس القضاء الأعلى في لبنان "سيستوضح غداً من القاضي محمد مازح حيثيات قراره بحق السفيرة الأميركية".

ولفت مراسلنا إلى توجه مجلس القضاء الأعلى هو لعدم اتخاذ أي إجراء عقابي بحق القاضي مازح، مضيفاً أن القاضي مازح لن يقدم استقالته وسيتابع عمله في السلك القضائي كالمعتاد.

من جهة ثانية، قال رئيس "حركة الشعب" في لبنان نجاح واكيم للميادين، إن "بيان الخارجية اللبنانية عقب لقاء السفيرة الأميركية لم يقنعنا"، مضيفاً أن "السفيرة الأميركية من خلال تصريحاتها، أقرّت بشكل فاضح أن بلادها تجر لبنان إلى فتنة دموية". 

وفي اتصال مع الميادين يوم أمس قال قاضي الأمور المستعجلة في مدينة صور اللبنانية محمد مازح، أنه "طلب من وسائل الاعلام اللبنانية عدم استصراح السفيرة لمنع مشاكل قد تحصل جراء مواقفها".

وأضاف القاضي "أنا لا يحق لي منع السفيرة من الكلام"، مشيراً إلى أنه "من باب منع أي فتنة قد تحصل أصدر قرار منع استصراح السفيرة من قبل وسائل الاعلام اللبنانية".

هذا واستدعت وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا للاعتراض على تدخلّها في الشؤون الداخلية اللبنانية.

وشدد وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي خلال اللقاء، على "حرية الإعلام وحق التعبير، وهما حقان مقدسان"، مشيراً إلى أهمية التعاون بين الحكومتين في المجالات كافة. 

من جهة ثانية، ردت السفارة الإيرانية في لبنان على تصريحات السفيرة الأميركية الأخيرة، قائلةً "لا يحق للسفيرة الأميركية ضرب دولة أخرى من خلال الأراجيف التي تختلقها".

وفي بيان لها لفتت السفارة الإيرانية إلى أنه "كلما ثرثرت السفيرة دوروثي شيا أكثر كلما بهدلت نفسها وبلادها أكثر".

وفي السياق نفسه، ردت السفارة الصينية في لبنان على تصريحات السفيرة، قائلةً إنه "على الجانب الأميركي التوقف عن عرقلة الآخرين لمساعدة البلدان النامية".