مراسل الميادين: القوات البريطانية تغادر قاعدة التاجي شمال بغداد

مراسل الميادين يؤكد أن القوات البريطانية تعمل على مغادرة قاعدة التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد وموقعاً عسكرياً في بسماية جنوب العاصمة.

  • مراسل الميادين: قوات التحالف ستغادر قاعدة التاجي وموقعاً عسكرياً في بسماية جنوب بغداد
    مراسل الميادين: قوات التحالف ستغادر قاعدة التاجي وموقعاً عسكرياً في بسماية جنوب بغداد

أفاد مراسل الميادين في بغداد بأن القوات البريطانية تقوم بمغادرة قاعدة التاجي شمال العاصمة العراقية.

وقال مراسلنا نقلاً عن مصادر، إن قوات التحالف ستغادر قاعدة التاجي وموقعاً عسكرياً في بسماية جنوب بغداد.

وأشار مراسلنا وفقاً للمصادر نفسها إلى أن لدى قوات التحالف إجماع على الانسحاب الى مواقع مركزية ومؤمّنة بـ"باتريوت" أو "سيرام".

وصوّت البرلمان العراقي في 5 كانون الثاني/يناير الماضي على قرار نيابي من 5 إجراءات من ضمنها مطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، وإلزام الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش".

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية قال في حديث للميادين إن هنالك قراراً بتقييد عمل القوات الأميركية في البلاد بعد استشهاد الفريق قاسم سليماني قائد قوة القدس والقائد أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ورفاقهم في 3 كانون الثاني/يناير الماضي بهجوم صاروخي أميركي قرب مطار بغداد الدولي. 

وكان الأمين العام لــ"عصائب أهل الحق" الشيخ قيس الخزعلي، قال في 5 كانون الثاني/يناير  إن الثأر لجريمة اغتيال سليماني والمهندس لن يكون "أقل من طرد كل القوات الأميركية من العراق"، وطالبها بمغادرة البلاد فوراً.

وكان مراسل الميادين أفاد في 18 آذار/مارس بأن قوات التحالف الأميركي انسحبت من القائم وسلمّت منشآتها للقوات العراقية.