الدفاع الروسية: انتهاء التفتيش المفاجئ للاستعداد القتالي للقوات الروسية

وزارة الدفاع الروسيّة تعلن استكمال التفتيش المفاجئ للاستعداد القتاليّ للقوات الروسيّة، وتؤكد أن أكثر من 35 منطقة تدريب ضمن 50 فعاليةً مختلفةً قد شاركت في التفتيش.

  • الدفاع الروسية: أكثر من 35 منطقة تدريب ضمن 50 فعاليةً مختلفةً قد شاركت في التفتيش
    الدفاع الروسية: أكثر من 35 منطقة تدريب ضمن 50 فعاليةً مختلفةً قد شاركت في التفتيش

أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة الليلة الماضية، استكمال التفتيش المفاجئ للاستعداد القتاليّ للقوات الروسيّة بهدف تقييم قدرة هيئات القيادة والسيطرة العسكرية على ضمان الأمن العسكريّ في جنوب غرب الاتحاد الروسيّ "حيث تستمر التهديدات الإرهابيّة".

الوزارة قالت في بيان إن "أكثر من 35 منطقة تدريب ضمن 50 فعاليةً مختلفةً قد شاركت في التفتيش، إضافةً إلى 17 منطقة تدريب بحريةً في البحر الأسود وبحر قزوين".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية، قالت إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بإجراء اختبار مفاجئ لمدى جاهزية قوات الجيش، في المنطقتين العسكريتين الجنوبية والغربية".

وذكرت الوزارة، أنه من المقرر، أن يتم خلال ذلك، تقييم قدرة وحدات الجيش الروسي المتمركزة هناك، على ضمان الأمن في جنوب غرب البلاد، ومستوى الاستعداد لمناورات "القوقاز 2020" المقرر إجراؤها في أيلول/سبتمبر.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الروسي لنظيره الأذربيجاني، إن "روسيا تجري مناورات عسكرية لاختبار استعدادها القتالي" وسط اشتباكات بين أذربيجان وقوات أرمينية.

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، عن بدء أعمال التأكد من الجهوزية القتالية لقوات الدائرة العسكرية الجنوبية والغربية والقوات المحمولة جواً ومشاة البحرية الروسية.