حكومة الوفاق: رصد تحرك رتل مسلح كبير تابع لقوات حفتر

المتحدث باسم القوات العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الليبية يوضح أن التعليمات أُعطيت للقوات بالاستعداد وانتظار التعليمات للتعامل والرد على مصادر النيران في المكان والزمان المناسبين.

  • حكومة الوفاق: رصد تحرك رتل مسلح كبير تابع لقوات حفتر
    حكومة الوفاق: رصد تحرك رتل مسلح كبير تابع لقوات حفتر

أعلن المتحدث باسم القوات العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الليبية محمد قنونو رصد تحرك رتل مسلح كبير مؤلف من 80 آلية عسكرية تابعة لقوات المشير خليفة حفتر من الجفرة إلى اللود جنوباً.

قنونو أوضح في بيان أن التعليمات أُعطيت للقوات بالاستعداد وانتظار التعليمات للتعامل والرد على مصادر النيران في المكان والزمان المناسبين.

هذا وأفضت المحادثات التي جرت في المغرب بين وفدي حكومة الوفاق الليبية، وبرلمان طبرق الداعم لقوات خليفة حفتر، إلى اتفاق على ضرورة إيجاد "تسوية سياسية شاملة" للأزمة الليبية، وفق ما أفادت به "وكالة المغرب العربي للأنباء".

وتضمن بيان مشترك صدر عن الجانبين تفاهمات من ضمنها: "وضع معايير واضحة تهدف إلى القضاء على الفساد، وإنهاء حالة الانقسام المؤسساتي".

ويعوّل المجتمعون على تحقيق نتائج ملموسة من شأنها أن تمهّد الطريق لإتمام عملية التسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

وكان الطرفان أعلنا في 22 آب/أغسطس الماضي وقفاً مفاجئاً لإطلاق النار، وذلك بعد قرار حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج وقف النار من جانبها، في خطوة جاءت بالتنسيق مع عقيلة صالح، رئيس البرلمان الداعم للمشير خليفة حفتر في الشرق الليبي.  

وجاءت الخطوة وسط ترحيب دولي واسع عبّرت عنه فرنسا وروسيا ومصر والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.