طبيب البيت الأبيض: ترامب لم يتجاوز المرحلة الصعبة بعد

بعد ساعات على نشر الرئيس الأميركي فيديو يتحدث فيه عن حالته الصحية، طبيب البيت الأبيض يتطرق إلى آخر المستجدات في هذا الخصوص.

  • طبيب البيت الأبيض: ترامب لم يتجاوز المرحلة الصعبة بعد
    طبيب البيت الأبيض: الفريق الطبي "يشعر بتفاؤل حذر"

أكّد طبيب البيت الأبيض، اليوم الأحد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، "لم يتجاوز المرحلة الصعبة بعد"، مشيراً إلى أن الفريق الطبي "يشعر بتفاؤل حذر".

وأضاف شون كونلي، الطبيب المشرف على ترامب أن "الرئيس لم يصب بارتفاع في درجة الحرارة ولم يحتاج لأكسجين إضافي"، وهو يبلي بلاء حسنا، لافتاً إلى أنه "أحرز تقدماً كبيراً منذ تشخيصه بفيروس كورونا".

ولفت كونلي إلى أن الرئيس أكمل الليلة "جرعة ثانية من عقار ريمديسفير".

كما قال الفريق الطبي المعالج لترامب إن الرئيس الأميركي يواصل التحسن، مشيراً إلى أن ترامب عانى مرتين من انخفاض الأوكسجين في الدم خلال مرضه.

ووفق الفريق الطبي فان ترامب قد يخرج من المستشفى إلى البيت الأبيض بحلول يوم الاثنين.
 
 وتوجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء أمس السبت، بالشكر للأطباء والممرضين في مركز "والتر ريد" الطبي العسكري، حيث يتلقى العلاج المناسب بعد إصابته بفيروس كورونا. 

وقال ترامب عبر "تويتر" إن "الأطباء والممرضات في مركز والتر ريد الطبي، والآخرون في المؤسسات المماثلة الذين انضموا إليهم جميعهم رائعون حقاً.. لقد تم إحراز تقدم هائل خلال الأشهر الـ6 الماضية في مكافحة هذا الوباء. بمساعدتهم أشعر أنني بحالة جيدة!".

كما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع، أن بعض المؤشرات الحيوية لترامب خلال الساعات الـ24 الماضية، كانت "مقلقة للغاية"، لافتاً إلى أن الساعات الـ48 المقبلة، ستكون حاسمة فيما يتصل بعلاج الرئيس.

كذلك قالت قناة "سي إن إن" الأميركية، إنه "من النادر للغاية مكوث رئيس أميركي في المستشفى بالنظر إلى توفر مرافق وإمكانيات طبية واسعة في البيت الأبيض"، وذلك في معرض تعليقها على نقل الرئيس الأميركي إلى مشفى "ووالتر ريد" العسكري عقب إصابته بفيروس كورونا. 

ونقلت القناة الأميركية عن أحد مستشاري ترامب، قوله إن "هناك ما يدعو للقلق بشأن صحة الرئيس"، مضيفاً أن "الأمر جديّ".

ووصف المستشار نفسه ترامب بأنه "متعب للغاية ومرهق ويعاني من صعوبة في التنفس"، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأميركي أنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا المستجد،