وفد إماراتي يزور "إسرائيل" لبحث مجالات التعاون الزراعي والاستثماري

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن شركة إماراتية وقّعت مذكرات تفاهم مع شركات زراعية إسرائيلية لبحث سبل تعزيز مجالات التعاون والشراكة الاستراتيجية خاصة في المجال الزراعي والتقني.

  • نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة
    نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة "الظاهرة الزراعية" يوقّع مذكرات تفاهم مع شركات زراعية إسرائيلية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "شركة "الظاهرة الزراعية" الإماراتية وقّعت اليوم الإثنين، 4 مذكرات تفاهم مع شركات زراعية إسرائيلية لبحث سبل تعزيز مجالات التعاون والشراكة الاستراتيجية خاصة في المجال الزراعي والتقني".

وخلال زيارة وفد إماراتي برئاسة خديم عبدالله الدرعي نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة "الظاهرة الزراعية" لـ"إسرائيل" اليوم، تلبية لدعوة من شركة "NETAFIM" الإسرائيلية، تم توقيع مذكرة تفاهم بينهما لافتتاح مكتب إقليمي في الإمارات؛ لإعداد دراسات لتطوير عمليات الري والزراعة في الإمارات ومشاريع شركة "الظاهرة الزراعية".

أما المذكرة الثانية التي وقعتها الشركة الإماراتية فهي مع شركة "grapa" لبحث تعاون الشركتين في زراعة وإنتاج الأصناف الجديدة ذات حقوق الملكية الفكرية في الفواكه الطازجة، وتتيح هذه المذكرة إمكانية العمل معاً في دول أخرى تعمل فيها "الظاهرة" حالياً أو تنوي الدخول إليها.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم ثالثة مع مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة الإسرائيلية "Volcani"، بهدف إجراء دراسات حول آثار الملوحة على الإنتاج الزراعي، وبشكل خاص تأثيرها على الزراعة الصحراوية والبيوت البلاستيكية والزجاجية والنخيل وإنتاج الفواكه.

ووقعت شركة "الظاهرة الزراعية" الإماراتية مذكرة تفاهم وشراكة رابعة مع شركة "waterGen" التي تمتلك تكنولوجيا متقدمة في مجال إنتاج المياه من الهواء الطلق.

هذا وصادقت الحكومة الإماراتية، اليوم الاثنين، على "الاتفاق الإبراهيمي للسلام" والعلاقات الدبلوماسية الكاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة و"إسرائيل".

كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "إسرائيل والإمارات وقعتا، أمس الأحد، على اتفاق يتيح تسيير 28 رحلة جوية أسبوعياً".

وأعلنت البحرين في وقت سابق أنها ستسمح بعبور الرحلات بين الإمارات و"إسرائيل" أجواءها. 

وصوّت الكنيست الإسرائيلي، الخميس الماضي، على اتفاق التطبيع مع الإمارات، ليصبح نافذاً وفق "القانون الإسرائيلي".

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع مع إسرائيل في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي في البيت الأبيض، بحضور الرئيس  الأميركي دونالد ترامب، وبرعاية أميركية.

وقال ترامب حينها إن "إسرائيل والإمارات والبحرين سوف تنشئ سفارات، وتبدأ بالتعاون في ما بينها كشركاء".