نتنياهو لوفد حكومي إماراتي: سنستثني "مواطنينا" من التأشيرات

أول وفد حكومي إماراتي يصل إلى "إسرائيل" لتوقيع اتفاقيات في مجالات النقل والتكنولوجيا وغيرها، ولقاءٌ يجمع نتنياهو بوزير المالية الإماراتي ووزير الخزانة الأميركي.

  • نتنياهو لوفد حكومي إماراتي: سنستثني
    نتنياهو: تل أبيب ستوقع 14 اتفاقية مع أبو ظبي

وصل أول وفد حكومي إماراتي رسمي إلى "إسرائيل"، اليوم الثلاثاء، وعلى رأسه وزيرا الاقتصاد والمال، على أن تستمر الزيارة الرسمية بضع ساعات.

والتقى الوفد الإماراتي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مطار "بن غوريون" الدولي شرقي تل أبيب.

وأكد نتنياهو خلال استقباله الوفد الحكومي الإماراتي، أن تل أبيب ستوقع 14 اتفاقية مع أبو ظبي، مضيفاً أنه سيجري ربط "إسرائيل" والإمارات بطرق مختلفة، وصولاً إلى شرق آسيا، و"سنستثني مواطنينا من التأشيرات". 

من جهته، قال المتحدث باسم نتنياهو أوفير جندلمان، إن رئيس الوزراء سيعقد اليوم قمة ثلاثية بحضور وزير الخزانة الأميركي ستيفن مينوتشين، ووزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية عبيد حميد الطاير.

وأضاف جندلمان أنه "سيتم خلال القمة، التوقيع على اتفاقيات في مجالات الطيران وحماية الاستثمارات والإعفاء من تأشيرات الدخول والعلوم والتكنولوجيا".

وصادقت الحكومة الإماراتية، أمس الاثنين، على "الاتفاق الإبراهيمي للسلام" والعلاقات الدبلوماسية الكاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة و"إسرائيل"، وذلك بعد أيام من مصادقة الكنيست الإسرائيلي على الاتفاق. 

وبرز التعاون الاقتصادي بين تل أبيب وأبو ظبي بشكلٍ قوي، بعد توقيع اتفاق "التطبيع الأسرلة" بتاريخ 15 أيلول/ سبتمبر في البيت الأبيض، وليس آخره توقيع "شركة "الظاهرة الزراعية" الإماراتية 4 مذكرات تفاهم مع شركات زراعية إسرائيلية، وتوقيع الطرفين -الإسرائيلي والإماراتي- على اتفاق يتيح تسيير 28 رحلة جوية أسبوعياً.