انهيارات في صفوف التحالف السعودي مع تقدم القوات اليمنية في مأرب

مواجهات متواصلة بين القوات المسلّحة اليمنية وقوات التحالف في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب شرقي اليمن، ومصدر يمني يتحدث عن عمليات للجيش واللجان باتجاه مدينة مأرب.

  • لجنة عسكرية سعودية وصلت إلى مأرب لبدء تحقيق في استهداف
    لجنة عسكرية سعودية وصلت إلى مأرب لبدء تحقيق في استهداف "تداوين" (أ ف ب )

أفاد مصدر يمني الميادين بسقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات التحالف السعودي والمجموعات المدعومة منه، وذلك خلال عمليات الجيش واللجان باتجاه مدينة مأرب.

المصدر أشار إلى انهيارات متسارعة في صفوف القوات المدعومة من التحالف، بعد مقتل عدد من قياديّيهم.

هذا وأفاد مصدر ميداني الميادين بأن مواجهات متواصلة بين القوات المسلّحة اليمنية من جهة وقوات هادي والتحالف من جهة أخرى، تحدث في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب شرقي اليمن. 

وقال المصدر إن القوات المسلّحة اليمنية سيطرت على منطقة نَخلاء وأجزاء من منطقة السِحيْل بين مديريتي مدغل وصرواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

بالتزامن، أفاد مصدر عسكري يمني، اليوم الخميس برصد 164 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية بينها غارات جوية.

وأضاف المصدر أنّ طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية شنت 5 غارات على شارع الخمسين شرقي مدينة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن خلال الساعات الماضية.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية كان أعلن أن القوة الصاروخية اليمنية استهدفت معسكر تداوين بمحافظة مأرب بصاروخ بالستي نوع بدر، مؤكّداً أن العمليات مستمرة طالما استمر العدوان.