أرفع وسام من الجيش الإيراني للشهيد سليماني

وسائل إعلام إيرانية تقول إنه تمّ منح "وسام التضحية الفخري" للجيش إلى الشهيد الفريق قاسم سليماني، وهو أرفع وسام للجيش الإيراني.

  • الشهيد الفريق قاسم سليماني.
    الشهيد الفريق قاسم سليماني.

 منح الجيش الإيراني "وسام التضحية الفخري"  إلى الشهيد الفريق قاسم سليماني.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فأن وسام التضحية هو أرفع وسام للجيش الإيراني، وتمّت الموافقة عليه من قبل القائد العام للقوات المسلّحة المرشد الأعلى السيد علي الخامنئي.

يذكر أن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قال إن قائد قوة القدس الفريق الشهيد قاسم سليماني "كان يحمل رسائل دبلوماسيّة معه يوم اغتياله".

كذلك أكّد مساعد القائد العام لحرس الثورة الإيرانية للشؤون التنسيقية العميد محمد رضا نقدي، أن الانتقام القاسي لدماء الشهيد قاسم سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء آت.

وكانت اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى استشهاد الفريق قاسم سليماني كشفت أن القضاء الإيراني على اتصال مع 6 دول لمتابعة ملف الاغتيال، مؤكّداً أن إيران ستنتقم لدم الشهيد سليماني في الوقت المناسب.

وكان قائد "قوة قدس" في حرس الثورة الإيراني، محمد حجازي، كشف أنه "وبحسب قائد الثورة، فإن هناك صفعتين أخريين بانتظار أميركا".

كما أوضح حجازي أن  "التشييع العظيم الذي جرى كان مكافأة على خدمات الشهيد سليماني، وصفعة قوية في وجه الغطرسة العالمية، وقد أظهر لهم أن الشعوب وخاصة الشعب الإيراني، هم لا يتفقون مع رغبات الأميركيين فحسب، بل يعارضونها أيضاً".