بايدن: سأصادق على مشروع قرار الإنتاج لتوفير المواد اللازمة للقاح

خلال كلمة حول وباء كورونا في ولاية ديلاوير، الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن يؤكد أن الشعب الأميركي سيتجاوز أزمة كورونا، ويلفت إلى أنه "سنستخدم موازنة الدفاع للمساعدة في توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا".

  • بايدن: سأصادق على مشروع قرار الإنتاج لتوفير المواد اللازمة للقاح
    بايدن: سنستخدم موازنة الدفاع للمساعدة في توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا 

قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في كلمة حول وباء كورونا في ولاية ديلاوير، إن "الأوضاع بشأن كورونا ستكون أكثر سوءاً قبل أن تتحسن، وسنفقد آلاف الأرواح خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف بايدن، "سأصادق على مشروع قرار الإنتاج لتوفير المواد اللازمة للقاح، وأعتقد أنه قد لا نرى تحسناً بشأن الوضع الوبائي قبل شهر آذار/مارس المقبل"، على حد قوله.

كذلك، أشار الرئيس المنتخب إلى أن "الشعب الأميركي سيتجاوز أزمة كورونا"، موضحاً "سنستخدم موازنة الدفاع للمساعدة في توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ومكافحته".

بايدن أكد أنه "ينبغي أن يتسارع معدل التطعيم حيث لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا سوى لنحو مليونيّ أميركي، لافتاً إلى أنه "سنعمل على توزيع اللقاح المضاد لكورونا بصورة عادل". 

يذكر أن مجلس النواب الأميركيّ كان صوّت، أمس الإثنين، لصالح رفض الفيتو الذي استخدمه الرئيس دونالد ترامب ضدّ مشروع قانون ميزانية الدفاع.  ونال اقتراح إبطال فيتو ترامب، 322 صوتاً مقابل 87، حيث انضمّ 109 نواب من الحزب الجمهوريّ للتصويت إلى جانب الديموقراطيين الذين يهيمنون على المجلس.

هذا وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الثلاثاء، إن وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة وصلت إلى 334 ألفاً و29 في المجمل، وذلك بزيادة 1783 حالة عن الإحصاء السابق.

وأضافت أن إجمالي عدد الإصابات وصل إلى 19 مليوناً و232 ألفاً و843 حالة، بزيادة 176974 حالة جديدة.

ويشمل الإحصاء الفترة حتى الرابعة عصر أمس بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مقارنة بالأرقام السابقة التي نشرتها المراكز قبل ذلك بيوم. ولا تعكس حصيلة المراكز الأميركية بالضرورة الحالات التي تسجلها كل ولاية على حدة.

وفي سبيل تعزيز ثقة الأميركيين باللقاح تلقّى الرئيس المنتخب جو بايدن مباشرة على الهواء أمام كاميرات التلفزيون الجرعة الأولى من لقاح فايزر-بايونتيك المضادّ لكوفيد-19.