إعلام أميركي: بايدن سيبقي على كريستوفر راي مديراً لـ"إف بى آى"

مصدر في البيت الأبيض يؤكد أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم الإبقاء على كريستوفر راي في منصب كمدير لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي).

  • مصدر أميركي: بايدن سيبقي على كريستوفر راي مديراً  لـ
    مدير "إف بى آى" كريستوفر راي 

ذكرت محطة "سي.إن.بي.سي" نقلاً عن مصدر بالبيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم الإبقاء على كريستوفر راي في منصب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي).

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض أمس الأربعاء، رداً على سؤال عما إذا كان بايدن يثق في راي، إنها "لم تتحدث بعد مع الرئيس الجديد عن الأمر".

وجاء ذلك بعد أداء بايدن أمس، اليمين الدستورية خلال حفل تنصيبه بمبنى الكابيتول، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في كانون الأول/ديسمبر المنصرم أن جو بايدن لن يعزل كريستوفر راي من منصبه، مضيفةً أنه يعتزم الإبقاء عليه "إذا ما رغب هو في الاستمرار".

وواجه راي، الذي عينه ترامب في العام 2017 مكان المدير المفصول جيمس كومي، انتقادات متكررة من الرئيس "الجمهوري"، لا سيما في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي التي خسرها أمام بايدن.

وأبلغ راي المشرعين في أيلول/سبتمبر الماضي بأنه لم ير دليلاً على "جهود منظمة على مستوى البلاد للتلاعب بأصوات الناخبين"، ما قوّض حينها هجوم ترامب الذي لم يستند إلى أساس على الاقتراع عبر البريد.