جيل بايدن توزّع البسكويت والشوكولاتة في الكابيتول

السيدة الأولى تشكر الحرس الوطني على الحفاظ على سلامتها وعائلتها خلال تنصيب زوجها جو بايدن، وتفاجائهم بسلال من البسكويت والشوكولاتة.

  • جيل بايدن تحيي أعضاء الحرس الوطني خارج مبنى الكابيتول في واشنطن (أ ف ب).
    جيل بايدن تحيي أعضاء الحرس الوطني خارج مبنى الكابيتول في واشنطن (أ ف ب).

فاجأت السيدة الأولى لأميركا، جيل بايدن، الحرس الوطني في الكابيتول الجمعة بسلال من البسكويت والشوكولاتة، شاكرة إياهم على الحفاظ على سلامتها وعائلتها خلال تنصيب زوجها جو بايدن.

وقالت لمجموعة من أعضاء الحرس في مبنى الكابيتول الأميركي: "أريد فقط أن أنقل شكر الرئيس بايدن وجميع أفراد عائلة بايدن بأكملها"، وأضافت "أرسل لكم البيت الأبيض بعض البسكويت ورقائق الشوكولاتة".

وأخبرت جيل بايدن المجموعة أن الراحل بو، الذي شغل منصب رئيس الجهاز القضائي في ولاية ديلاوير لثماني سنوات، قد أمضى عاماً في العراق من عام 2008 إلى عام 2009. وتوفي بو بايدن بسرطان المخ في عام 2015 عن عمر يناهز 46 عاماً.

وقالت: "لذلك أنا أم للحرس الوطني"، مضيفة أن السلال كانت بمثابة "شكر صغير" لأفراد الحرس، لمغادرتهم ولاياتهم ومجيئهم إلى عاصمة الأمة.

يذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن أدى في 20 كانون الثاني الحالي، اليمين الدستورية خلال حفل تنصيبه بمبنى الكابيتول، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.

ووصل بايدن إلى مبنى الكابيتول الأميركي قبيل التنصيب، حيث قام أحد الحرس العسكري بتحية "القائد الأعلى للقوات المسلحة عند دخوله المبنى الكبير". وكان برفقته زوجته جيل بايدن، وتبعه نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس وزوجها دوج إمهوف.

يذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن زار مطلع تشرين الثاني الماضي، مقبرة دفن فيها نجله الراحل بو، الذي شجعه على خوض غمار الانتخابات.

ووصفت زيارة بايدن لقبر نجله الذي توفي بعد معاناة من مرض السرطان في العام 2015، بأنها لفتة إنسانية، لأن نجله كان قد شجّعه على خوض غمار الانتخابات الرئاسية، وفق الإعلام الأميركي.