القحوم للبريطانيين: موقفكم يؤكد مدى المشاركة في قتل أبناء اليمن

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم يشير بتغريدة إلى الدور البريطاني في العدوان على بلاده وشعبه، وذلك بعد تعليق مبيعات الأسلحة للسعودية.

  • القحوم: تعري واضح ومكشوف للمبعوث الأممي البريطاني إلى اليمن
    القحوم: تعري واضح ومكشوف للمبعوث الأممي البريطاني إلى اليمن

أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم أن حديث السفير البريطاني عن اليمن يؤكد بما لايدع مجالاً للشك مدى المشاركة في قتل أبناء الشعب خلال العدوان.

وغرد ‏عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم اليوم الثلاثاء، عبر موقع توتير  أن حديث السفير البريطاني عن اليمن يؤكد "مدى المشاركة في قتل أبناء شعبنا خلال العدوان"، ويضيف "مؤامراتكم مكشوفة وعدوانكم واضح والشعب اليمني لم ولن يقبل بالاحتلال مهما كان".

وأضاف عضو المكتب السياسيي في تغريدة ثانية أنه "تعرٍ واضح ومكشوف للمبعوث الأممي البريطاني إلى بلاده، في تبني سياسة بلادة العدائية تجاه الشعب اليمني مع التغاضي المتعمد لاستمرار العدوان والغارات الجوية وللحصار الخانق على البلاد براً وبحراً وجواً ومنع دخول السفن إلى ميناء الحديدة ودخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية".

ورفض وزراء بريطانيون في وقت لاحق من اليوم، الانضمام إلى الولايات المتحدة في تعليق مبيعات الأسلحة للسعودية لاستخدامها في الحرب على اليمن، وقالوا إن المملكة المتحدة تتخذ قراراتها الخاصة بشأن بيع الأسلحة.

وأعلن وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي أن بلاده أخذت علماً بالمراجعة الأميركية لتعليق صادرات السلاح إلى السعودية، مؤكداً أنّ "تراخيص بيع السلاح تصدر بعناية من خلال التأكد في عدم خرقها للقانون الإنساني".

وأضاف الوزير البريطاني أن" القرارات التي تتخذها الولايات المتحدة بشأن مبيعات الأسلحة هي قرارات تخصها وأن المملكة المتحدة تتحمل مسؤولياتها الخاصة بتصدير الأسلحة على محمل الجد ". 

ومنذ أيام، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ أجرى نقاشات مع قادة دول الخليج ووزارة الخارجية البريطانية بشأن جهود إنهاء الصراع في اليمن.

وقال مسؤول أميركي لوكالة "رويترز" إن وزير الخارجية انتوني بلينكن أبلغ الكونغرس اعتزامه إلغاء تصنيف حركة أنصار الله اليمنية منظمة إرهابية.