ليلاً... طائرات الاحتلال تستهدف غزة مجدداً

مراسل الميادين يفيد بأن طائرات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت مناطق في قطاع غزة بسلسلة غارات.

  • استهداف غزة ليلاً بسلسلة غارات إسرائيلية
    استهداف غزة ليلاً بسلسلة غارات إسرائيلية (أرشيف)

أفاد مراسل الميادين بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بسلسلة غارات عدداً من المناطق في قطاع غزة. 

المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم أن طائرات ومروحيات حربية أغارت على موقع لحركة حماس في القطاع، محمّلاً الحركة مسؤوليّة ما يجري في غزة، بحسب زعمه.

ووفق هذا الإعلام، فإنه نتيجة هذا الإطلاق تم تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة فقط.

هذا ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه تمّ إطلاق صاروخ نحو بئر السبع من قطاع غزة، وسقط في منطقة مفتوحة من دون عملية اعتراض، وذلك تزامناً مع وجود رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هناك.

وذكر الإعلام الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه "تمّ اخراج نتنياهو من بئر السبع من قبل حراس الأمن بعد سقوط صاروخ على المدينة".

وقال  أور هيلر مراسل عسكري في "القناة 13" إنه تم "إطلاق قذيفة صاروخية نحو بئر السبع من غزة، وبشكل عام عندما تطلق هذا القذائف الصاروخية دون إطلاق صافرات الإنذار فإنها تسقط على السياج الحدودي"، مشيراً "لكن هذه المرة الحادثة أهم، فكما يبدو أن القذيفة الصاروخية ثقيلة وهي على الأقل غراد".

وتابع المراسل أنه "قد أطلقت من شمال قطاع غزة نحو مدينة بئر السبع، وربما وجهت نحو منطقة قاعدة سلاح الجو، وكل هذا حصل خلال وجود بنيامين نتنياهو في بئر السبع"، مضيفاً "نحن نذكر أن هذا حدث معه في أسدود في جولة انتخابات سابقة".

وفي 16 آذار/ مارش الحالي ألغى تنياهو  زيارة  كانت مقررة له إلى مدينة عسقلان في اللحظات الأخيرة، بحس ما ذكرت وشائل الإعلام الإسرائيلية.

 وإلغاء الزيارة جاء خشية من تكرار ما جرى في أيلول/ سبتمبر 2019، حين اضطر لقطع خطابه والنزول إلى الملجأ بعد تعرّض المنطقة لصواريخ من قطاع غزة.