تظاهرة في شيكاغو الأميركية للتضامن مع المقدسيين

تضامناً مع صمود المرابطين في المسجد الأقصى، يتظاهر مئات العرب والفلسطينيون بشوارع مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية.

  • شيكاغو تتضامن مع المرابطين في القدس
    شيكاغو تتضامن مع المرابطين في القدس

تظاهر مئات العرب والفلسطينيين، أمس السبت، بشوارع مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية، تضامناً مع صمود المرابطين في المسجد الأقصى والمقدسيين المهددين بالتهجير القسري من منازلهم في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وحملوا لافتاتٍ كُتبت عليها شعارات باللغة العربية والانكليزية "القدس خط أحمر"، وهتفوا بشعارات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

يذكر أن مفوضیة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أعلنت يوم الجمعة، أن الخطوات التي تقوم بها "إسرائيل" ضد أهالي حي الشیخ جراح  بالقدس الشرقیة قد ترقى إلى "جرائم حرب".

ومع تضخم الجدل حول إمكانية إخلاء الشيخ جراح، أثار بعض المشرعين الديمقراطيين في الولايات المتحدة أيضاً هذه القضية.

السيناتور الأميركي بيرني ساندرز أعرب عن قلقه إزاء ما يحدث في القدس المحتلة، وطالب بموقف رسمي أميركي من الانتهاكات الإسرائيلية.

بدورها النائبة عن ولاية ميسوري، كوري بوش كانت حثت وزير الخارجية أنطوني بلينكين على "إدانة هذه الهجمات على الفور".

كما دعت النائبة عن ولاية إلينوي ماري نيومان وزارة الخارجية إلى "الإدانة الفورية لهذه الانتهاكات للقانون الدولي حيث يتم إبعاد الفلسطينيين قسراً عن منازلهم في القدس الشرقية".

وفي الساعات الماضية الأخيرة، أفاد مراسل الميادين بأن الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب القصوى في القدس المحتلة مع وصول عشرات الآلاف للاعتكاف في المسجد الأقصى، وإحياء شعائر ليلة القدر، مشيراً إلى أن عدد المصلين في المسجد الأقصى قد يصل هذه الليلة إلى 50 ألفاً.