مواجهات مع الاحتلال في القدس.. وتظاهرات واعتقالات في الداخل المحتل والضفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل الاعتداء على المتظاهرين في العديد من المدن والبلدات الفلسطينية التي خرجت نصرة لما يحصل في القدس المحتلة.

  • الإحتلال يقمع مظاهرة في حي الشيخ جراح... وتظاهرات في مدن فلسطينة
    الإحتلال يقمع مظاهرة في حي الشيخ جراح

أفاد مراسل الميادين مساء اليوم الأحد، بأن قوات الإحتلال الإسرائيلي واصلت هجومها وقمعها بحق المتظاهرين في حي الشيخ جراح، حيث قامت بقمع تظاهرة خرجت احتجاجاً على سياسات التهجير التي يمارسها الاحتلال بحقهم.

وفي التفاصيل، أكد مراسلنا أن الاحتلال هاجم المتظاهرين بقنابل الدخان والصوت والمياه العادمة.

إلى ذلك، أقدم شبان على حرق سيارة مستوطن أثناء المواجهات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

بالتزامن، حصلت مواجهات بين الشباب المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد الاعتداء عليهم من قبل القوات الإسرائيلية في باب العمود، كما أنها دفعت بتعزيزات مكثفة في شوارع القدس المحتلة وحولها.

في غضون ذلك، أفاد مراسلنا أيضاً بانطلاق مسيرات في رام الله نصرة للقدس والأقصى وحي الشيخ جراح.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة أكثر من 560 مواطناً جراء اعتداءات الاحتلال خلال 3 أيام في القدس المحتلة.

كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، تظاهرات فلسطينية حاشدة انطلقت في حيفا المحتلة نصرة لأهالي حي الشيخ جراح المهددين بالطرد من منازلهم، وقامت قوات الاحتلال باعتقال 18 فلسطينياً خلال مشاركتهم في التظاهرة. 

هذا واعتصم فلسطينيون في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، تضامناً مع حي الشيخ الجراح في القدس المحتلة، وبالتزامن مع قمع الشرطة الإسرائيلية لمظاهرة في الحي.

وشهدت الليلة الماضية مواجهات جديدة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقدسيين، أسفرت عن إصابة فلسطينيين جراء اعتداءات العدو. وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني إصابة أكثر من 100 فلسطيني إثر اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في عدد من أحياء القدس المحتلة.

يذكر أن الاحتلال يقوم بحملة اعتقالات واعتداءات بصورة يومية على أهالي حي الشيخ جراح، الذين بدورهم نظموا مظاهرات احتجاجية، تضامن معهم فيها كل من استطاع الوصول للحي، وسط إجراءات مشددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مداخل الحي ومنع المتضامنين من الوصول إليه، في المقابل السماح لقطعان المستوطنين بالدخول للحي مدججين بالأسلحة النارية.