مجزرة جديدة لطائرات التحالف الدولي في مدينة الرقة

المرصد السوري المعارض يقول إن طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة جديدة في مدينة الرقة، معلناً عن استشهاد 18 مدنياً جرّاء ضربات نفذتها طائرات التحالف مستهدفة منطقة آبار للمياه في أطراف منطقة التوسعية.

  • مجزرة جديدة لطائرات التحالف الدولي في مدينة الرقة
    مجزرة جديدة للتحالف الدولي في الرقة

قال المرصد السوري المعارض إن طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة جديدة في مدينة الرقة، تضاف إلى سلسلة المجازر التي نفذتها في المدينة منذ السادس من شهر حزيران/ يونيو الفائت من العام الجاري 2017.

وبحسب المرصد، فإن 18 مدنياً بينهم أطفال ونساء استشهدوا جرّاء ضربات نفذتها طائرات التحالف مستهدفة منطقة آبار للمياه في أطراف منطقة التوسعية بشمال المدينة.

وكان قد استشهد 45 شخصاً بغارات للتحالف الأميركي على مدينة الرقة السورية. وأفادت مواقع متابعة لأخبار الرقة بأنّ الغارات استهدفت حي التوسعية في المدينة.

وأوضحت مصادر أهلية لوكالة "سانا" أن طائرات التحالف قامت بالاعتداء على مبنيين سكنيين في حي التوسعية في المدينة ما تسبب بسقوط عدد من الشهداء وإصابة العشرات بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات الأهالي ومنازلهم.

وفي السياق، أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدوْلية قبل أيامٍ أن غارات نفذها التحالف الاميركي منذ شهر آذار/ مارس الماضي قرب الرقة أسفرت عن استشهاد 84 مدنياً بينهم 30 طفلا على الأقل.

 وكانت طائرات التحالف ارتكبت الأحد مجزرة بحق المدنيين في قرية بقرص فوقاني ومدينة البوكمال بريف دير الزور راح ضحيتها 12 مدنيا أغلبهم أطفال ونساء.