اليمن: مقتل قائد جبهة جبل هيلان التابعة لهادي بمواجهات في صرواح

مصدر عسكري يفيد الميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال استعادة الجيش واللجان السيطرة على التلة الصفراء في مديرية كرش شمالي محافظة لحج جنوب البلاد.

مقتل وجرح عدد من قوات هادي خلال استعادة السيطرة على التلة الصفراء  شمالي محافظة لحج

أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال استعادة الجيش واللجان السيطرة على التلة الصفراء في مديرية كَـرِش شمالي محافظة لحج جنوب اليمن، مضيفاً أن عملية استعادة السيطرة أتت إثر هجوم معاكس على زحف لقوات هادي باتجاه مواقع الجيش واللجان في منطقة حمالة بمحافظة لحج. 

وفي تعز المجاورة للحج جنوبي اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني آخر بقصف الجيش واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا معسكر العين التابع لقوات هادي في مديرية المواسِط جنوب محافظة تعز، يأتي ذلك بعد ساعات من إحباط الجيش واللجان الشعبية محاولات زحف لقوات هادي باتجاه تلال الكزامي وشلوب والجسر في منطقة الكَدَحَة الواقعة بين مديريتي المعافِر ومَقْبَنة جنوبي محافظة تعز. 

أما في مأرب قتل قائد جبهة جبل هيلان التابعة للرئيس هادي القيادي عبدالحافظ أبو بكر خلال مواجهات مع الجيش واللجان في مديرية صِرواح غرب المحافظة بعد ساعات من صد الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لقوات هادي أسفل جبل هيلان ما أدى لمقتل 10 عناصر من قوات هادي بين قتيل وجريح في المواجهات، رغم الغطاء الجوي المساند لها على الأرض. 

فيما استهدفت القوات السعودية بقصف صاروخي ومدفعي على منطقة آل الشيخ بمديرية مُنبْه الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن، كما استهدفت غارات جوية مديريتي حَرَضْ ومِيْدي الحدوديتين بحجة غرب اليمن.

وعند الحدود اليمنية السعودية أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف موقعاً لهم في منطقة الطِوال الحدودية بجيزان السعودية.

وفي في نجران أفاد مصدر عسكري الميادين بقصف الجيش واللجان الشعبي بالصواريخ تجمعات الجيش السعودي في مواقع المخروق والطويل والسُديس والفوّاز ومرتفعات رجلا.