آلاف الإيرانيين يتجمّعون في مشهد دعماً للمقاومة وحرس الثورة

مراسل الميادين في إيران يقول إنّ الآلاف من الإيرانيين تجمّعوا في مرقد الإمام الرضا، في مدينة مشهد، مردّدين هتافاتٍ مؤيّدةً للقضية الفلسطينية.

  • مشهد
    احتفالات في مقام الإمام الرضا في مدينة مشهد بعد الهجوم الإيراني على كيان الاحتلال (أرشيفية - وكالات)

أفاد مراسل الميادين في إيران، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ آلاف الإيرانيين تجمّعوا في مرقد الإمام الرضا، في مدينة مشهد، مردّدين هتافاتٍ داعمةً لحرس الثورة الإيراني، بعد عمليته العسكرية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مراسلنا إنّ المشاركين في التجمع رفعوا شعاراتٍ مناهضةٍ لـ"إسرائيل"، ومؤيّدة للقضية الفلسطينية ومحور المقاومة، ولاسيما حزب الله وحركة أنصار الله في اليمن والحشد الشعبي في العراق.

وكانت إيران أطلقت، ليل السبت - الأحد، عشرات المسيّرات والصواريخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة، في أوّل هجومٍ مباشِر تشنّه ضد كيان الاحتلال، ردّاً على قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأعلن رئيس هيئة الأركان المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أنّ إيران استهدفت موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين، هما: المقر الاستخباري الإسرائيلي في جبل الشيخ، وقاعدة "نوفاتيم" العسكرية، وتم تدميرهما.

وبُعيد الرد، عمّت الاحتفالات مختلف المحافظات الإيرانية، ونزل آلاف المواطنين إلى الساحات والشوارع، للتعبير عن شُكرهم للقوات المسلحة الإيرانية.

اقرأ أيضاً: قادة في الجيش الإيراني للميادين: نحن في أعلى مستويات الجاهزية.. وردنا سيكون مدمراً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.