كلوب يتحدث عن رفع عقوبة مانشستر سيتي

مدرب ليفربول يورغن كلوب يعلق على قرار "كاس" بشأن عقوبة مانشستر سيتي.

  • كلوب وغوارديولا (أرشيف)
    كلوب وغوارديولا (أرشيف)

انتقد مدرب ليفربول يورغن كلوب، اليوم الثلاثاء، قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس" والتي رفعت عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بحق مانشستر سيتي، مؤكداً أنه لم يكن يوماً جيداً لكرة القدم.

وكانت المحكمة قد قضت أمس الاثنين، برفع الإيقاف لمدة عامين عن السيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية وعاقبته بغرامة 10 ملايين يورو بسبب عدم التعاون في التحقيق.

وقال كلوب "أنا سعيد لأن السيتي سيستطيع المشاركة في دوري الأبطال العام المقبل، ولكن بصراحة لا أعتقد أن أمس كان يوماً جيداً لكرة القدم"، مشيراً إلى أن مشاركة السيتي في عدة بطولات سينهكه بعض الشيء في المنافسة على لقب "البريميرليغ" الموسم المقبل.

وأضاف كلوب "أعتقد أن اللعب المالي النظيف فكرة جيدة، لأنها موجودة لحماية الفرق وحماية المسابقة. كانت هذه الفكرة المبدئية، بألا ينفق أحد أكثر".

وأشار إلى خشيته من عدم احترام قواعد اللعب المالي النظيف في المستقبل وعدم الالتزام بها، لأن هذا الأمر سيؤدي إلى خلل، حيث سيتمكن الأكثر ثراءً من أشخاص ودول من فعل ما يريدونه في كرة القدم، وتعقيد المنافسة، وعلّق بالقول "أعتقد أن هذا سيؤدي تلقائياً إلى دوري سوبر بعشرة أندية".

بدوره، اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الإنكليزي، أن قرار المحكمة يعد بمثابة "كارثة".

ورد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا على رئيس الاتحاد الإسباني خافيير تيباس واصفاً إياه بـ"الحسود"، وقال بيب ساخراً "ربما يجب علينا في المرة المقبلة أن نستشيره حول الهيئة أو الجهة التي يجب أن نتوجه إليها".

وكان تيباس قد رحب بقرار إيقاف مانشستر سيتي في شباط/فبراير الماضي ودائماً ما كان يدعو لاتخاذ قرارات صارمة ضد مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

ولا تزال فرصة السيتي متاحةً للتتويج بلقب "التشامبيونز ليغ"هذا الموسم، حيث يملك الأفضلية في إياب دور الـ16 بعد أن انتصر ذهاباً على ريال مدريد في ملعب الأخير "سانتياغو برنابيو".