شمايكل يدافع عن دي خيا!

حارس مرمى ليستر سيتي يدافع عن نظيره دي خيا بعد الانتقادات التي وجهت للأخير.

  • كاسبر شمايكل ودي خيا (أرشيف)
    كاسبر شمايكل ودي خيا (أرشيف)

دافع حارس مرمى ليستر سيتي، كاسبر شمايكل، عن نظيره دايفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، في ظل الانتقادات التي توجه للحارس الإسباني. 

وطالب العديد من جماهير "الشياطين الحمر" ووسائل الاعلام، استبعاد دي خيا من الفريق، بعدما تسببت أخطاؤه في خروج فريقه من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي "FA Cup"، بعد الهزيمة أمام تشيلسي (3-1).

ودعت الجماهير الفريق إلى الاعتماد على دين هندرسون المعار إلى شيفيلد يونايتد، الذي يقدم موسماً مميزاً في "البريميرليغ".

وقبل المواجهة الحاسمة لليستر ضد يونايتد من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، الأحد المقبل، قال شمايكل إن تغطية وسائل الإعلام لأداء دي خيا مع يونايتد، تمنح المشاهدين الانطباع أن الحارس الإسباني دائم الأخطاء.

وأضاف "في بعض الأحيان هذه رواية خطيرة، لأنه وفجأةً يزيد زخمها، وبالنسبة للاعب أشعر بما يمر به (دي خيا)، لأنه كان مذهلاً لعدة سنوات وكل حارس مرمى يمر بفترات (يتراجع فيها مستواه)".

وتابع شمايكل أن هناك الكثير من الضغط على دي خيا، خصوصاً فيما يتعلق بوجود حارس إنكليزي يبرز نجمه، في إشارة إلى هندرسون، معلقاً أن وجود حارس إنكليزي وبالتحديد في إنكلترا يدفع الجميع إلى تشجيعه.

وتابع "أتمنى أن يتم السماح لحارس مثل هندرسون والذي يقدم موسماً مذهلاً بالتطور. يجب أن يحظى بموسم آخر أو ربما اثنين في شيفيلد يونايتد واللعب بأسلوبه وعندها سيكون جاهزاً".

واختتم شمايكل قوله بإن دي خيا لا يزال حارساً مميزاً رغم كل ما يمر به.