برشلونة يُحبط مفاجأة سوسييداد

برشلونة يقلب تأخره خارج ملعبه أمام ريال سوسييداد بهدفين لفوز كبير بنتيجة 4-2 خلال اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب "أنويتا" في إطار الجولة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سواريز محتفلاً بأحد هدفيه مع ميسي وبيكيه (أ ف ب)
سواريز محتفلاً بأحد هدفيه مع ميسي وبيكيه (أ ف ب)

قلب برشلونة تأخره خارج ملعبه أمام ريال سوسييداد بهدفين لفوز كبير بنتيجة 4-2 خلال اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب "أنويتا" في إطار الجولة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ووسط أجواء ممطرة للغاية، انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين لواحد، حيث افتتح لهم البرازيلي ويليان جوزيه باب التسجيل في الدقيقة 11، قبل أن يعمق خوان ميغيل خيمينيز "خوانمي" الفارق في الدقيقة 39.
إلا أن البرازيلي باولينيو أعاد برشلونة للقاء وقلّص الفارق في الدقيقة 39.
وفي الشوط الثاني، قلب "البرسا" الطاولة على الباسكيين وأدرك التعادل أولاً التعادل عبر الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 51، ثم واصل المهاجم الدولي خطف الأنظار من الجميع بهدف شخصي ثان، وثالث لفريقه، في الدقيقة 71.
قبل أن يأتي مسك الختام مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف رابع قبل النهاية بخمس دقائق.
وبذلك تمكن برشلونة من إنهاء عقدة لازمته على هذا الملعب لـ11 عاماً، وهو تاريخ آخر فوز تحقق في "الليغا" بثنائية نظيفة.
كما أن لاعبي المدرب إرنستو فالفيردي حافظوا على خانة الهزيمة نظيفة في جميع المسابقات منذ بداية الموسم، ليظلوا الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الكبرى الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن.
وواصل "البرسا" انفراده بالصدارة برصيد 51 نقطة وبفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد.
في المقابل، تجرع الفريق الباسكي خسارته الثانية على التوالي، والثامنة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الـ15.