"نيويورك تايمز": التحديات أمام حكم "طالبان"

تزداد الأزمة الإنسانية سوءاً، حيث أدى نقص الغذاء والنقد في أفغانستان إلى إعاقة قدرة الناس على الحصول على الإمدادات الأساسية.

  • تحديات كبيرة تواجهها حكومة طالبان في أفغانستان.
    تحديات كبيرة تواجهها حكومة طالبان في أفغانستان.

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إنه بعد يوم من تسمية حركة طالبان لمجلس وزراء بالوكالة لقيادة الدولة التي أمضوا عقدين من الزمان في محاولة غزوها، بدأت التحديات المذهلة التي رافقت النصر تتضح بشكل حاد.

وتزداد الأزمة الإنسانية سوءاً، حيث أدى نقص الغذاء والنقد إلى إعاقة قدرة الناس على الحصول على الإمدادات الأساسية. ومن المرجح أن تكون معظم المساعدات الدولية مرتبطة بما إذا كان بإمكان "طالبان" الوفاء بوعودها بعدم توفير ملاذ آمن للإرهابيين. 

كما تعرض المتظاهرون للانتهاكات في السجون المكتظة في الأيام الأخيرة. وقال عدد من الصحافيين الأفغان الذين كانوا يغطون احتجاجاً يوم الأربعاء إنهم اعتقلوا وتعرضوا للضرب في الحجز. وقال مسؤول إنه يجب الآن الموافقة على الاحتجاجات مسبقاً وحذر الصحافيين من تغطية الاحتجاجات لأنها "غير قانونية". لكن بعد يوم واحد، خرج المتظاهرون مرة أخرى إلى الشوارع.

على الحدود الأفغانية مع باكستان، واصل الجيش الباكستاني قصف مخابئ المتشددين المشتبه بهم في الأيام الأخيرة، بحسب حركة طالبان ومسؤولين باكستانيين. وفي شمال شرق أفغانستان، أصابت قذائف المورتر أربعة أشخاص على الأقل.

نقله إلى العربية: الميادين نت

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً