"لوباريسيان" تنقل عن البروفيسير راوول: كورونا سيختفي بعد شهر!

يوضح البروفيسور راوول، في الفيديو الذي نشره فريقه على قناته الخاصة على "يوتيوب" مساء أمس الثلاثاء، أن كوفيد -19 سيكون مرضاً موسمياً، ويؤكد أن الأمراض التنفسية الفيروسية تنتشر عادة في البلدان المعتدلة خلال فصل الشتاء، ولكنها تنتهي بالعموم في فصل الربيع.

  • "لوباريسيان" تنقل عن البروفيسير راوول: كورونا سيختفي بعد شهر!
    الأمراض التنفسية الفيروسية تنتشر عادة في البلدان المعتدلة

نقلت صحيفة "لوباريسيان" الفرنسية عن البروفيسور ديدييه راوول، مدير معهد المستشفى - الجامعي للأمراض المعدية في مرسيليا (جنوب فرنسا)، توقعه باختفاء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أغلب البلدان ذات المناخ المعتدل خلال شهر. 

ويوضح البروفيسور راوول، في الفيديو الذي نشره فريقه على قناته الخاصة على "يوتيوب"، مساء أمس الثلاثاء، أن كوفيد -19 سيكون مرضاً موسمياً، مستدلاً بانخفاض عدد الإصابات بالفيروس، وأيضاً عدد المصابين الموجودين في أقسام العناية المشددة في مارسيليا، مؤكداً أن موجة التفشي انتهت. 

ويردف قائلاً: "إذا استمرت الأوضاع على هذا الحال، فإنه يمكننا التأكيد أن هذا المرض موسمي، وهو أحد الاحتمالات التي ذكرناها سابقاً"، مضيفاً: "من الممكن جداً أنه بعد شهر لن تكون هناك إصابات جديدة بهذا الفيروس في المناطق المعتدلة". 

كما يؤكد البروفيسور راوول أن الكثير من الأمراض المعدية هي أمراض موسمية، وأن الأمراض التنفسية الفيروسية تنتشر عادة في البلدان المعتدلة خلال فصل الشتاء، ولكنها تنتهي بالعموم في فصل الربيع، وهو ما ينطبق على فيروس "كوفيد-19". 

ترجمة: سلوى ونوس

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً