"تيك توك" تختار "أوراكل" شريكاً لها في أميركا

هذه الصفقة ستحدد ما إذا كانت شركة "بايتدانس" ستصبح عملاقًا رقميًا عالميًا أو سيتم تحويلها إلى مجرد لاعب قوي في الصين.

  • الشركة المالكة لـ
    الشركة المالكة لـ"تيك توك" تختار "أوراكل" شريكاً للتطبيق في الولايات المتحدة.

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن شركة "بايتدانس" ByteDance، المالك الصيني لـتطبيق "تيك توك" TikTok، قد اختارت شكرة "أوراكل" Oracle كي تكون شريك التطبيق لعملياتها في الولايات المتحدة ورفضت عرض استحواذ من شركة "مايكروسوفت" Microsoft.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين يوم الاثنين إن لجنة أميركية ستراجع اقتراح الشراكة المحتملة وتقدم توصية بشأنه إلى الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع. 

وأمام الشركات حتى 20 أيلول / سبتمبر الجاري للتوصل إلى اتفاق يرضي مخاوف إدارة ترامب من أن "تيك توك" TikTok لا يشكل تهديداً للأمن القومي الأميركي. ومن المرجح أن يمنح هذا الترتيب شركة "أوراكل" الإشراف على البيانات الخاصة بالمستخدمين الأميركيين.

وما هو على المحك بالنسبة لمؤسس "بايتدانس"ByteDance، زهانغ يمينغ Zhang Yiming، هو أن هذه الصفقة قد تحدد ما إذا كانت شركته البالغة من العمر ثماني سنوات ستصبح عملاقًا رقميًا عالميًا أو سيتم تحويلها إلى مجرد لاعب قوي في الصين، حيث ينضج سوق الإنترنت وتزداد المنافسة المكثف. فقد تكون أي صفقة ناتجة عن ذلك بمثابة "بينياتا" (لعبة تجاذب) جيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين.

ترجمة: الميادين نت

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً