موقع والاه: تأجيل جولة وزراء المجلس الوزاري المصغر للإطلاع على الاستعداد للحرب

موقع "والاه الإسرائيلي" يقول إنه علم أن جولة كانت مخططة لوزراء المجلس الوزاري المصغر لقيادة الجبهة الداخلية كجزء من النقاش في موضوع استعداد الجبهة الداخلية للطوارئ ألغيت أمس بسبب طلب وزارة المالية، وبحسب الموقع فإن الجولة التي كان يفترض أن تنظم الأحد المقبل بطلب من وزير الأمن الإسرائيلي.

تأجيل جولة وزراء المجلس الوزاري المصغر للاطلاع على الاستعداد للحرب

قال موقع "والاه الإسرائيلي" إنه علم أن جولة كانت مخططة لوزراء المجلس الوزاري المصغر لقيادة الجبهة الداخلية كجزء من النقاش في موضوع استعداد الجبهة الداخلية للطوارئ ألغيت أمس بسبب طلب وزارة المالية.
وبحسب الموقع فإن الجولة التي كان يفترض أن تنظم الأحد المقبل بطلب من وزير الأمن أفيغدور ليبرمان وقائد الجبهة الداخلية تمير يدعي قد خططت بالأساس لمطلع الأسبوع الحالي لكنها أجلت عدة مرات.
الجولة أعدت لتسبق جلسة المجلس الوزاري المصغر لعرض خطة متعدد السنوات "حماية الجبهة الداخلية" التي بلورها اللواء يدعي للسنوات الخمس المقبلة لتحصين الجبهة الداخلية وكذلك عرض خطة " حماية الشمال" التي تبلغ تكلفتها 5 مليار شيكل على خمس سنوات.

وكان يفترض في الجلسة أن يحصل الوزراء على عرض لسيناريوهات حول تعامل الجبهة الداخلية أثناء الطوارئ وكذلك كان سيعرض قدرات الجبهة الداخلية والتحديات التي تواجهها
مصدر رفيع المستوى في وزارة المالية قال للموقع إنه في الأسابيع الماضية "جرى عمل أركاني مكثف في موضوع تحصين الجبهة الداخلية بين وزارتي المالية والأمن. طاقم الأمن في وزارة المالية طلب من هيئة الأمن القومي تأجيل النقاش لأسبوع".

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً

إقرأ أيضاً

"نيويورك تايمز": الأوهام القاتلة لجنون...

المونيتور: فيروس كورونا يضرب الجيش...