صحافة - صحافة إسرائيلية

من المقرر أن يمر الطريق الجديد المنوي تشييده تحت الجدار الفاصل. وهكذا، فإن "إسرائيل" ستُسقط الحجة القائلة بإنها تقسم الضفة الغربية بطريقة لا تسمح بحركة الفلسطينيين – بعد أن خلقت "تواصلاً مرورياً" لهم.

تبين حالياً أن نشاطات قوّة القدس التابعة للحرس الثوري مستمرة، بنفس الكثافة وبنفس النمط الذي ساد عندما كان سليماني على قيد الحياة.

اعتبرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في مقال لها، أنّه فيما بقيت آلاف معدودة من الأصوات التي لم تُعدّ بعد في انتخابات الكنيست، يمكن من الآن القول أن "فرحة نتنياهو والليكود كانت سابقة لأوانها، والمأزق السياسي ليس ذاهباً إلى أي مكان".

أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أنّ "إسرائيل" تريد علاقات أفضل وأكثر انفتاحاً مع السعوديين، وأنّ زيارات مثل تلك التي قام بها مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الكبرى "تساعد في تطوير هذه العلاقات".

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تتحدث في مقال لها، عن أنّ "المسار السياسي والشخصي عَبَره بنيامين نتنياهو بنجاح. ما زال يمثُل أمامه المسار القضائي، الذي لا زال يمكنه حسم مستقبله السياسي". 

اعتبرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء، أنّه ليس فقط معسكر الوسط – يسار خسر في انتخابات الكنسيت، بل إنّ "فوز المتهم نتنياهو هو هزيمة لسلطة القانون ولكل مواطن إسرائيلي يريد أن يعيش في دولة قانون ديمقراطية".

رئيس حزب أزرق أبيض بني غانتس يؤكد أنه سيواصل قيادة الحزب حتى إذا كانت هناك جولة رابعة من الانتخابات، وأن نتنياهو لن يتمكن من تشكيل حكومة حتى بعد الجولة الانتخابية.

إنها علاقات وظيفية ونقطوية بين قطر و"إسرائيل" غايتها تحقيق هدوء في غزة بواسطة مساعدات اقتصادية وإنسانية.

موقع "يديعوت أحرنوت" ينقل عن عددٍ من الضباط المشاركين في مناورات "جونيفر كوبرا"، قولهم إن "سلاح الجو الإسرائيلي لا يقدم لهم الأجوبة لأسئلتهم حول كيفية تواجدهم مع مئات الضباط الأميركيين الذين يتواجدون بشكل دائم في قاعدة عسكرية بجانب مدينة نابولي في إيطاليا".

موقع القناة السابعة الإسرائيلية يؤكد أنّه بعد عدة أيام من القتال ضد حزب الله، ستبقى "إسرائيل" من دون أيّ حماية للجبهة الداخلية. 

نتنياهو مصاب بسلبيّة استراتيجية، بنزعة لتأجيل النهاية، بتفضيل الهدوء السياسي وشعور الازدهار على خطوات تجبي ثمناً.

موقع YNET يعرض تقريراً يكشف فيه عن حالات كثيرة ألحقت فيها الجهات القيادية الضرر بحقوق الجنود الأثيوبيين وخالفت أوامر الجيش.

نتنياهو قال في مقابلة إنّ "إسرائيل" تُجري استطلاعات رأي في دول عربية حول تأييد العلاقات معها وأن هناك ارتفاع في تأييدها. 

موقف رئيس حزب أزرق - أبيض بيني غانتس الرافض بأي شكل من الأشكال دعم القائمة المشتركة، يعني أن التعاون مع القائمة المشتركة أكثر خطورة على إسرائيل من استمرار حملة نتنياهو المدمرة ضد حكم القانون والديمقراطية، وسوف يسجل التاريخ أن الجمهور اليهودي رفض يد المجتمع العربي الممدودة له

في رحلته قطع المدوّن الإسرائيلي – الروسي أليكس لابشين السعودية من حدودها الجنوبية مع اليمن وصولاً إلى الأردن في الشمال.

المزيد