سلطات الاحتلال تعتقل أكثر من 600 فلسطيني منذ قرار ترامب حول القدس

نادي الأسير الفلسطيني يفيد بأن سلطات الاحتلال اعتقلت أكثر من 600 فلسطيني منذ بدء الاحتجاجات على قرار الرئيس الاميركي بشأن القدس، ويشير إلى أن عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ اندلاع الاحتجاجات ارتفع الى 610 بينهم نساء وأطفال.

نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 مواطناً من الضفة الغربية
نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 مواطناً من الضفة الغربية

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 600 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس منذ بدء الاحتجاجات على الإعلان الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل فجر الثلاثاء 23 فلسطينياً من محافظات الضفة الغربية، موضحاً أن عدد المعتقلين الفلسطينيين بعد هذه النتيجة يرتفع منذ اندلاع الاحتجاجات إلى 610 معتقل بينهم 170 طفلاً و12 إمرأة.

من جهة أخرى، أصيب ثلاثة شبّان فلسطينيين بالرصاص الحيّ وآخرون بالاختناق الثلاثاء، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال مسعفون إن قوات الجيش اعتقلت أحد المصابين بالرصاص الحيّ من داخل سيارة إسعاف.

كما أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية عقب اقتحامها ساحة مدرستهم في بلدة (يعبد) جنوب غرب جنين، واندلعت مواجهات مماثلة بين شبان فلسطينيين وقوات للاحتلال على مدخل مدينة البيرة على أثر تظاهرة خرجت للتنديد بالإعلان الأميركي بشأن القدس.