الشيخ أكرم الكعبي: المقاومة الإسلامية العراقية قررت تحرير العراق عسكرياً

الأمين العام لحركة النجباء العراقية الشيخ أكرم الكعبي يؤكد أن المقاومة الإسلامية العراقية قررت تحرير العراق عسكرياً من الوجود العسكري الأجنبي.

  • الأمين العام لحركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي
    الأمين العام لحركة النجباء العراقية الشيخ أكرم الكعبي

أعلن الأمين العام لحركة النجباء العراقية، الشيخ أكرم الكعبي، أنّ "المقاومة الإسلامية العراقية قررت تحرير العراق عسكرياً".

وأضاف الكعبي أنّ "الأمر حسم"، و أنه "لا توقف ولا مهادنة ولا تراجع" في الأمر، لافتاً إلى أن "القادم أعظم".

وقبل يومين، قال الأمين العام لـ"منظمة بدر" هادي العامري: "حان الوقت لخروج قوات التحالف الدولي من العراق، إذ لم تعد هناك حاجةٌ أو مبرر لبقائها". وأضاف: "ما دامت قوات التحالف الدولي موجودة في العراق، فلا يتوقّع أحدٌ بناء القدرات العسكرية للجيش العراقي".

وتكثف المقاومة الإسلامية في العراق ضرباتها الموجهة إلى قوات الاحتلال الأميركي في العراق وسوريا، إذ أعلنت، صباح اليوم الأربعاء، استهداف مجاهديها قاعدة "التنف" التابعة للاحتلال الأميركي في سوريا بواسطة طائرتين مسيّرتين، مؤكدةً إصابة أهدافها بشكل مباشر.

وأول أمس، جددت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف القوات الأميركية في  قاعدة عين الأسد غرب العراق  بطائرتين مسيرتين. وكانت قد استهدفتها مرات عدّة، كما استهدفت قاعدة "حرير" المجاورة لمطار أربيل في كردستان العراق بطائرتين مسيّرتين.

كذلك، أعلنت استهدافها قاعدة الاحتلال الأميركي في حقل غاز كونيكو في ريف دير الزور الشمالي في سوريا برشقة صاروخية.

وأعلن البنتاغون الأميركي قبل أيام أنّ القوات الأميركية تعرّضت لنحو 23 هجوماً قي الفترة الممتدة من 17 إلى 30 تشرين الأول/أكتوبر.

اقرأ أيضاً: لماذا تبقي واشنطن قواتها في العراق بعد 20 عاماً من احتلاله؟